جامعة كربلاء تنفذ حملة لتوسيع المساحات الخضراء

باشرت الملاكات الفنية والهندسية في جامعة كربلاء بحملة لتوسيع المساحات الخضراء في الجامعة وذلك من خلال زراعة الثيل والاشجار دائمة الخضرة في الحدائق .

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ” انطلاقا مع مباشرة الطلبة في مقاعدهم واستكمالا لاستعدادات الجامعة في تهيئة متطلبات العام الدراسي باشرنا بحملة واسعة لتوسعة المساحات الخضراء في الجامعة بتجهيزها بالثيل لإظهارها بالشكل المطلوب , وذلك من اجل توفير بيئة جامعية ملائمة للطلبة “.
واضاف ” ان كوادرنا الفنية والهندسية قامت بتنفيذ حديقة ممتدة مع الشارع الرئيسي والواصل من امام رئاسة الجامعة وصولا الى بنايات كليات التربية للعلوم الانسانية والتربية للعلوم الصرفة “.
وبين ان الحملة تضمنت تجهيز الحدائق بشتلات ورد والثيل ومستمر في العمل لإكمال الجزء المتبقي مع تنصيب منظومة ري متكاملة للحديقة الجديدة وبطريقة حضارية , مشدداً على ضرورة المتابعة لكافة المساحات الخضراء في الجامعة والعمل على ديمومتها بصورة مستمرة .
مؤكدا ان الجامعة تبذل جهودا كبيرة لتأهيل وتطوير الحدائق الجامعية وزيادة المساحات الخضراء من خلال الأعمال اليومية التي تقوم بها الشعبة الزراعية والعمادات في مجمع المدينة الجامعية (فريحة ) من اجل الارتقاء بالبيئة الجامعية.