رئيس جامعة كربلاء يؤكد على اهمية المختبرات العلمية ومراكز الابحاث في كليات الجامعة

اكد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل على اهمية المختبرات العلمية ومراكز الابحاث في كليات الجامعة , من اجل توفير بيئة علمية لعمل الباحثين واكمال متطلبات البحوث العلمية .
وقال رئيس الجامعة خلال تفقده اعمال تطوير مختبر الابحاث في كلية الطب البيطري ان المختبرات ركيزة اساسية في تسهيل عمل الباحثين وانجاز الخطط العلمية وتدريب الطلبة وتنمية مهاراتهم العلمية .
واضاف رئيس الجامعة أن جامعة كربلاء تسعى لتوفير البيئة الدراسية المناسبة للطالب الجامعي بما ينعكس ايجابياً على مستواه العلمي والأكاديمي من خلال العمل على تهيئة مختبرات علمية مزودة بأحدث الأجهزة, شاكراً الجهود المبذولة لتطوير مختبر الابحاث.
من جهة اخرى بينت عميد الكلية الدكتورة وفاق البازي ان مختبر الابحاث تمت المباشرة بأعمال صيانته بالتعاون بين اللجنة الوزارية العليا المشرفة على تطوير برنامج السلامة والأمن الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي SMC ووكالة الحد من التهديدات DTRA وبالتعاون مع برنامج الحد من التهديدات البيولوجية BTRP .
واوضحت البازي ان رئيس الجامعة وجه سيادته ببعض الملاحظات الهندسية لإدراجها ضمن جدول اعمال تطوير المختبر والذي وصل الى المراحل النهائية.