دورة تثقيفية في جامعة كربلاء حول ظاهرة المخدرات واثارها السلبية

نظمت كلية العلوم السياحية في جامعة كربلاء دورة تثقيفية بعنوان المخدرات وتأثيراتها السلبية في الوسط الجامعي , بمشاركة اساتذة وطلبة الكلية وعدد من المختصين .
الدورة تهدف الى تثقيف المشاركين في التعامل مع ظاهرة المخدرات وزيادة الوعي الجامعي في الحد من انتشارها في الوسط الجامعي وهم الاليات المتبعة في وضع الحلول الرادعة ودراسة اهم الاسباب التي ادت الى انتشارها بين اوساط المجتمع .
وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور مكي الربيعي ان كلية العلوم السياحية في جامعة كربلاء نظمت هذه الدورة كونها احدى المؤسسات المعنية بدراسة ومعالجة مشكلات المجتمع المختلفة , وبناءا على التوجيهات الوزارية في عقد ومكافحة هذه الظاهرة .
واضاف الربيعي ان الدورة تضمنت مناقشة اهم الاثار السلبية لظاهرة المخدرات ومنها الاثار الاقتصادية والاثار الاجتماعية والاثار النفسية فضلا عن الاثار الصحية واهم الطرق المتبعة للتخلص من انتشارها .
اكد المشاركون في الدورة على ضرورة التعاون في الحد من انتشار هذه الظاهرة وتعظيم دور الاسرة في متابعة ابنائهم بصورة صحيحة والوقوف على اهم الاسباب المؤدية لتعاطي المخدرات , وفرض العقوبات الصارمة بحق المتعاطين والمتاجرين من قبل الجهات الحكومية , داعين الى التواصل المستمر مع الجهات الامنية عبر الارقام الساخنة للإبلاغ عن الحالات الشاذة التي تؤدي الى انتشارها في المجتمع .