رسالة في جامعة كربلاء تناقش موازنة دورة حياة المنتج الموجهة بالوقت ودورها في تحقيق أبعاد الميزة التنافسية

ناقشت رسالة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “موازنة دورة حياة المنتج الموجهة بالوقت ودورها في تحقيق أبعاد الميزة التنافسية (دراسة تطبيقية في الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية/معمل انتاج محرك المبردة).

تضمنت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة زهراء يحيى عبد زيد العواد ، استعمال الوقت كموجّه تكلفة في تطبيقها وذلك بتخفيض تكلفة المنتج ، و زيادة جودته ، و تقليل وقت الإستجابة من ناحية إنتاج المنتج وتسليمه إلى الزبون , وتحقيق المرونة العالية بالإنتاج.

تهدف الرسالة الى عرض نقاشي مَعرفي لإحدى التقنيات الإستراتيجية الحَديثة في مجال محاسبة التكلفة والإدارية ، والمُتمثلةً بـتقنية موازنة دورة حياة المنتج الموجهة بالوقت، و بيان الدور الذي تؤديه من ناحية تحقيق أبعاد الميزة التنافسية.

توصلت الرسالة إلى تركيز تقنية موازنة دورة حياة المنتج الموجهة بالوقت على كمية الموارد التي تسهم في انتاج محرك المبردة الهوائية.