جامعة كربلاء تقيم الملتقى الثقافي الدولي الأول للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت وحدة تمكين المرأة في رئاسة جامعة كربلاء الملتقى الثقافي الدولي الأول للقضاء على العنف ضد المرأة تحت شعار (الشرع أكرمك و القانون يحميك) وذلك بالتنسيق مع كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع جامعة الزهراء (عليها السلام) , وبمناسبة حملة ال 16 يوم ، في قاعة رئاسة الجامعة / موقع فريحة .
يهدف الملتقى الى رفع الوعي المجتمعي لدور المرأة ونبذ العنف اتجاهها وتبيان حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم.
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم السعيدي ان المرأة من اهم الفئات الفاعلة في المجتمع ليس على المستوى المحلي فقط بل عالميا أيضا, وهو ما يجعلهما دائما في بؤرة اهتمام الجامعة ، مؤكدا أن تنظيم هذا الملتقى يدل على الجدية الكاملة في هذا التوجه، والذي يركز على قضايا المرأة ، ولا سيما توفير الدعم الشامل والتمكين للمرأة وفي مختلف المجالات .
واضاف السعيدي ان جامعة كربلاء لها دور مهم في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع ولا سيما اختيار عدد من النساء ضمن القيادات الادارية والعلمية فضلا عن العمل على تساوي الفرص والواجبات للمرأة في كافة الميادين .
واكد السعيدي ان انطلاق هذا الملتقى هو تمثيل لفكر القيادات الجامعية في جامعة كربلاء في الوقوف مع المرأة , وان كربلاء هي نقطة الانطلاق في هذا الموضوع لما تتميز من مكانة دينية وسياحية وعلمية .