جامعة كربلاء تقيم مؤتمرها الدولي السادس للعلوم الهندسية ICES2022

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وبرئاسة رئيس جامعة كربلاء الدكتور باسم السعيدي اقامت كلية الهندسة المؤتمر الدولي السادس للعلوم الهندسية ICES2022 , وبالتعاون مع كلية الهندسة جامعة السليمانية وجامعة سوينبرن الاسترالية وكلية الحسين الجامعة , وبمشاركة اساتذة وباحثين من داخل وخارج العراق , وبحضور اكاديمي وبرلماني .
وقال ممثل الوزير في المؤتمر رئيس الجامعة الدكتور باسم السعيدي ان جامعة كربلاء تسعى من خلال اقامة المؤتمرات العلمية الدولية الى تقديم البحوث والدراسات وتحويلها من مشاريع نظرية الى مشاريع تطبيقية تعمل على وضع الحلول والمعالجات لمشاكل المجتمع المختلفة وبالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية وتطبيقها ضمن البرنامج الحكومي .
واضاف السعيدي ان عدد البحوث المشاركة والمقبولة في المؤتمر بلغت 101 بحثا تنوعت في العلوم الهندسية المختلفة وشملت هندسة النفط وهندسة الاطراف والمساند وهندسة العمارة والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والاليكترونية والهندسة الطبية فضلا عن الهندسة الميكانيكية .
من جهة اخرى اوضح عميد الكلية الدكتور ليث القرعاوي ” ان المؤتمر يهدف الى تقوية الاواصر بين الجامعات العالمية والعراقية من جهة وبين الجامعة العراقية من جهة اخرى وجمع الباحثين تحت مظلة واحدة وابراز ما هو جديد في العلوم الهندسية لمواكبة أحدث التقنيات وزيادة معارفهم العلمية “.