دورة تدريبية في جامعة كربلاء حول الاعلام الحربي والحماية الدولية

نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء الدورة التدريبية التي حملت عنوان (المراسل الحربي والحماية الدولية) ولمدة ثلاثة أيام وعلى قاعة المناقشات في الكلية وبمشاركة وحضور قسم الاعلام وشعبه في جامعة كربلاء وعددا من منتسبي الكلية من الأساتذة والموظفين وعدد من الطلبة.
وقال المدرس المساعد صائب محمد ناظم التدريسي في الكلية وأحد المحاضرين في الدورة: تناولت خلال محاضرتي الجانب القانوني فيما يخص الحماية الدولية للصحفي اذ ان رجال الاعلام يشاركون في نقل الحدث، وحقيقة ما يجري على ارض المعركة، لذا هم قد يكونوا من ضحايا النزاعات المسلحة.
وفي إطار متصل أكد الإعلامي طارق الخفاجي مدير شعبة الاعلام في الكلية: ألقيت محاضرة نوعية بعنوان (المراسل الحربي وتحديات الرسالة الميدانية) والتي تناولت التحديات والاخطار والظروف غير الطبيعية التي تواجه المراسل الحربي اثناء تغطية انباء المعارك في جبهات القتال فضلا عن المميزات التي يتحلى بها المراسل الحربي والفنون الصحفية التي يستخدمها.
من جهتها القت الصحفية وسن البلداوي محاضرة بعنوان (اساسيات الاعلام مفهومه، انواعه، واشكاله، وتأثيراته ووظائفه) كما بينت مفهوم الاعلام الجديد او ما يسمى الاعلام الرقمي، ثم تحدثت اهم ما يميز المراسل الحربي ومن أهمها الإحساس العالي بالمسؤولية والمصراقية والمهنية وعدم التهويل، فهول ناقل للحقيقة وليس ناقدا لها.
من الجدير بالذكر تم فتح باب الحوار والنقاش مع الحاضرين لمعرفة اراءهم حول ماتم طرحه خلال الدورة.