ندوة علمية في جامعة كربلاء بعنوان العمل الوقائي من مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات للأسر

نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء ندوة حضورية  بعنوان (العمل الوقائي من مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات للأسر) بمشاركة مجموعة من التدريسيين والباحثين المهتمين بهذا الموضوع .
الندوة تهدف الى التعرف  على مشـكلة المخدرات وأهمية السلامة منها وتأثيرها السيء على المجتمع ، ولاسـيما الشـباب .

الندوة بينت ان مشكلة المخدرات تهـدد الاسـتقرار الاجتمـاعي والاقتصادي والسياسي للدول، وتهدر الصـحة العامـة للإنسـان، وتدمر الأفـراد والأسـر والمجتمعـات، وتزيد السـرعة فـي معـدلات الجريمـة والعنـف والفسـاد.

وتطرقت الى مشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية  حيـث كانـت فـي الماضـي لا تهـم سـوى عدد محدود من الدول التي تعاني منها. وأصبحت هذه المشكلة في عالم اليوم تهدد بأضـرارها وأخطارها البشـر جميعـا، والمجتمـع الدولي بأسره. ولا بد من بذل المزيد من الجهـود من قبل الـدول والمجتمـع المـدني والمنظمـات والأجهـزة المعنيـة للتصـدي لمشـكلة المخـدرات والمـؤثرات العقليـة علـى الصـحة العامـة  وتزيد السـرعة فـي معـدلات الجريمـة والعنـف والفسـاد، فضـلا عـن تحـول مـوارد بشـرية وماديـة عـن التنميـة الاجتماعية والاقتصادية إلى عمليات المكافح.

الندوة اقيمت بحضور  السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نجم عبد الحسين نجم والعميد جبار فضل سكر والعقيد المهندس احسان يوسف جليل الموظف المدني  عباس فاضل عبد الرحمن …