بحثت رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة كربلاء استخدام مخمد مغناطيسي ريولوجي (MR) لتحسين استجابة نظام تعليق السيارة) للباحث حسين مهند حسين.
تضمنت الرسالة دراسة ومحاكاة نظام التعليق شبه النشط باستخدام تقنية MR damper باستخدام نموذج ربع السيارة في محاكاة استجابة النظام من خلال بيئة Matlab / Simulink.
تم استخدام تقنية skyhook مع SFM للتنبؤ بقوة التخميد المطلوبة وإنتاج جهد مكافئ. أظهرت النتائج تحسنا ملحوظا في تخميد الاهتزازات الناتجة عن المظهر الجانبي للطريق بنسبة 50٪ من الإزاحة الرأسية و 39٪ من التسارع الرأسي مقارنة بالتعليق السلبي.