جامعة كربلاء تنظم دورة تدريبية عن كيفية انشاء Graphical Abstract للأبحاث العلمية عن طريق استثمار التقنيات الحاسوبية وبعض البرامج العلمية

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء دورة تدريبية تحت عنوان( كيفية انشاء Graphical Abstract للأبحاث العلمية عن طريق استثمار التقنيات الحاسوبية وبعض البرامج العلمية) وعلى قاعة المناقشات في الكلية وبحضور عدد من الباحثين والمختصين ، حاضر فيها م. اساور اسعد محمد م. م. حسناء سعيد محسن م. م.عمار حسین جواد.
تهدف الدورة التدريبية إلى التعرف على Graphical Abstract او الترجمة الصورية للملخص البحثي وكيفية تعزيزها للبحث باستخدام الحاسوب بالطريقة العلمية والتعرف على النتائج وقبول البحث في المجلات العلمية بشكل اسرع وتقليل اسباب الرفض وكذلك استثمار هذه الطريقة عند تقديم المشروع العملي لإقناع الشركات وبالتالي زيادة الثقة المجتمعية بتطبيق البحوث العلمية في الواقع المجتمعي وزياده الثقة المؤسسية لتلك البحوث .
الدورة تطرقت الى استخدام التقنيات المتاحة لعمل الرسومات التوضيحية بدقة عالية ووضوح في البحوث العلمية.
تضمنت الدورة مقدمة عامة في اهمية الملخصات البحثية الصورية واستخدام التطبيق اليدوي لعملها على الحاسوب واستعراض عدد من البرامج المجانية والغير مجانية في الملخصات البحثية الصورية وتضمن اليوم الاخير من الدورة الى تدريب عملي على الحاسوب لتطبيق هذه التقنيات.