جامعة كربلاء تعقد مؤتمرها العلمي السادس عشر للعلوم الاقتصادية.

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وباشراف رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم السعيدي وبالتعاون مع الامانتين الحسينية والعباسية المقدستين عقدت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة كربلاء مؤتمرها العلمي السادس عشر للعلوم الاقتصادية للفترة 14-15/3/2023 . وتحت شعار (الاقتصاد العراقي بين الازمات وسوء استخدام الموارد رؤى للإصلاح والاستدامة) .
وبمشاركة وحضور اكاديمي من الباحثين والمختصين من مختلف الجامعات الحكومية والاهلية ومؤسسات الدولة. وبحضور حكومي وبرلماني رفيع المستوى .
وقال ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي رىيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ان الوزارة اعتمدت خطط وبرامج علمية مدروسة تسهم في رفد بيئة العمل من خلال تقديم ملاكات متخصصة في معالجات كافة القطاعات لاسيما الاقتصادي منها وايجاد الحلول الناجعة للمشكلات الاقتصادية من خلال عقد المؤتمرات ونشر البحوث العلمية التطبيقية في المجلات العلمية المحكمة من اجل دخول الجامعات التصنيفات العالمية من اوسع ابوابها لما تقدمه من فوائد وخدمات للمهتمين والمختصين والباحثين وتحقق الريادة والتطور المنشود .
واضاف السعيدي اننا نعيش هذه الاجواء العلمية بانعقاد هذا المؤتمر الذي يعد من أفضل وسائل النشر العلمي لما تقدمه المؤتمرات من خدمات تمیزها و تنفرد بها عن باقي الطرق الأخرى ، فهو فرصة كاملة لجميع التدريسين والباحثين والطلبة لبذل جهودهم العلمية لتحقيق أعلى مستوى من المعرفة والمعلومات ، مؤكدا ان جامعة كربلاء تعمل وفق خطط الوزارة باستمرار ربط التعليم العالي بالاحتياجات الحقيقية لتنمية وخدمة المجتمع في كافة المجالات .
داعيا المؤتمرون الى ضرورة توحيد الرؤى ووضع اللمسات واستعراض التقنيات الحديثة وتقديم الافكار في حل المشكلات التي تواجه الاقتصاد الوطني .
من جهته قال عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد الجبوري ان المؤتمر يهدف الى وضع الدراسات والحلول للمشكلات التي تواجه الاقتصاد العراقي والخروج برؤى اقتصادية علمية من خلال تبادل الخبرات وتلاقح الافكار بين الباحثين مبينا ان عدد البحوث المقبولة 95 بحثا شملت المحاور الخمسة للمؤتمر وهي المحور الاداري والمحور المحاسبي والمحور الاقتصادي والمحور الاحصائي ومحور العلوم المالية والمصرفية .