جامعة كربلاء تنظم ندوة علمية بعنوان تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا ودينيا

نظَّم مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء ندوة علمية بعنوان: (تمكين المرأة اقتصاديا، واجتماعيا، ودينيا)، وبمشاركة عدد من الباحثين والمختصين .
الندوة تهدف الى بيان اهمية المرأة في المجتمع والية تمكينها في اتخاذ القرار سواء في الميدان الاقتصادي او الاجتماعي او الديني .

تطرقت الندوة الى اهمية تمكين المرأة اجتماعيا، باعتبارها ركن مهم في تربية وبناء المجتمع سواء في التربية العائلية او في العملية التربوية , والعمل على تحسين مشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي وتعزيزه، والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار في المجتمعات .
وبينت الندوة اهمية تمكين المرأة في بناء المجتمع المسلم، كونها عنصر مؤثر في صلاح المجتمع عن طريق تمسكها بحجابها وعفتها والتزامها بالحكم الشرعي، فهي القادرة على صناعة أجواء المجتمع الصالح.

واوصت الندوة على اهمية تحسین مشاركة المرأة في سوق العمل، وذلك عن طريق زیادة فرص التدریب الموجهة للنساء، وتوفیر تسهيلات الاقراض لهن، وتشـجیع الصناعـات التقلیدیة كفـرص عمل ناجحة للنساء مع تقدیم الحوافز المشجعة لها ودعمها تســـویقیا ومادیا ومهاريا , ووضع تشريعات مناسبة تتيح للمراة المشاركة في بناء المجتمع .