رسالة بجامعة كربلاء تناقش تأثير منهج تعليمي باستخدام إنموذج جورج بوليا في تنمية التفكير الإبداعي

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء تأثير منهج تعليمي باستخدام إنموذج جورج بوليا في تنمية التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية بالريشة الطائرة للطالبات .

وجاءت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة شمس حيدر محمد علي بهدف التعرف على تأثير المنهج التعليمي باستخدام إنموذج جورج بوليا في التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية بالريشة الطائرة للطالبات، فضلا عن التعرف على أفضلية التأثير بين المنهج التعليمي وفقا لأنموذج جورج بوليا والمنهج المتبع من قبل المدرس في التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية بالريشة الطائرة للطالبات.
وأوصت الرسالة بضرورة اعتماد إنموذج جورج بوليا في المناهج التعليمية الخاصة بتعلم المهارات الأساسية لألعاب المضرب، وضرورة تضمين الوحدات التعليمية تساؤلات تساعد الطالبات على زيادة التفكير والعمليات العقلية الأخرى، فضلا عن ضرورة استخدام أساليب ونماذج حديثة في عملية تعلم الطالبات لمهارات الريشة الطائرة.