دراسة في جامعة كربلاء تناقش استخدام معيار الإبلاغ المالي (IFRS)13 لتعزيز جودة البيانات المالية

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء استخدام معيار الإبلاغ المالي (IFRS)13 لتعزيز جودة البيانات المالية وانعكاسه في قرارات المستثمرين.
وجاءت الدراسة التي تقدم بها الطالب علي حامد الجبوري بهدف بيـان دورتطبيـق واستعمال معيار الإبلاغ المالي ( IFRS ) 13 لتعزيز جودة البيانات المالية من خلال توفيره معلومات محاسبية تتصف بالعدالة في تصوير القوائم المالية وتحديد أثـر التقاريـر المالية المبنية وفق معيار الإبلاغ المالي IFRS ) 13) على دقة المعلومات المالية المقدمة إلى المستثمرين.
وتضمنت الرسالة التي حملت عنوان ( استخدام معيار الإبلاغ المالي (IFRS)13 لتعزيز جودة البيانات المالية وانعكاسه في قرارات المستثمرين) ل اعتماد دور تطبيـق واستعمال معيار الابلاغ المالي ( IFRS ) 13 لتعزيز جودة البيانات المالية.
وتوصلت الدراسة إلى ضـرورة زيادة الاهتمـام والتطويـر بثقافة محاسـبة القيمـة العادلـة ودعمهـا مـن قبل المؤسسات والجهـات المختصـة والعمـل علـى توطيدها وإبراز إيجابياتها ومزاياها.
وأوصت باستعمال معيار الإبلاغ المالي 13 (IFRS) إيجابيا على جودة البيانات المالية لما له من أثر في الحاضر والمستقبل لاسيما في ظل تزايد معدلات التضخم وتغيرات الأسعار والتطورات التكنولوجية المتسارعة.