مؤسسة السجناء السياسيين تكرم اساتذة جامعة كربلاء الذين ساهموا بتأليف منهاج جرائم حزب البعث

كرمت مؤسسة السجناء السياسيين عدد من اساتذة جامعة كربلاء الذين ساهموا بكتابة منهاج جرائم حزب البعث المحظور الذي سيدرس في الجامعات العراقية، بحضور رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني وعدد من الشخصيات الاكاديمية والادبية والسياسية.

وذكرت المؤسسة في بيان لها ،” ان التكريم شمل ثلاثة من اساتذة جامعة كربلاء وهم الدكتور مكي الربيعي، والدكتور حيدر اليعقوبي ، والدكتور حيدر الغزي، الذين ساهموا بشكل فاعل بكتابة هذا المنهاج”.

وقال عضو لجنة تأليف المنهاج الأستاذ الدكتور مكي الربيعي في كلمة له القاها في حفل التكريم ، “ان الآلية التي اعتمدت لكتابة المنهاج المقرر تدريسه تمت من خلال تشكيل لجنة بأمر وزاري مؤلفة من عدد من أساتذة الجامعات العراقية ، وتم بموجبها توزيع كتابة فصول المقرر الدراسي على أعضاء اللجنة مشترطة الحيادية والموضوعية في كتابة نصوص الكتاب”.

وبين الدكتور مكي الربيعي” ان المنهاج تضمن اطلالة موجزة على الأنظمة السياسية التي حكمت العراق منذ بداية تأسيس الدولة العراقية الى اليوم، وانتهاكات البعثيين لحقوق الانسان والحريات العامة وأثر سلوكيات النظام البعثي على المجتمع في مختلف الميادين الاجتماعية والثقافية والسياسية والاعلام وغيرها”.

وفي ختام الحفل كرم رئيس المؤسسة ونائبه والمديرون العامون أعضاء اللجنة بدرع المؤسسة موجها شكره وتقديره لهم على جهودهم في تدوين انتهاكات النظام المنحل ضمن المقرر المزمع اعتماده في مناهج التدريس.