دراسة في جامعة كربلاء تناقش اتخاذ القرار في الإعلان التجاري.

ناقشت رسالة الماجستير في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء اتخاذ القرار في طريقة الإعلان التجاري بناءً على تحليل تتبع حركة العين.

هدفت الدراسة التي تقدمت بها طالبة الماجستير تيسير حازم عبد المطلب، إلى معرفه الاماكن الاكثر جذب في الإعلان للمستخدم من خلال تتبع حركه العين.

سلطت الدراسة الضوء على المناطق المهمة في الاعلان التي يتطلبها المستفيد من طريقة عرض الاعلان على مجموعة من الأشخاص.

توصلت الدراسة الى معرفة الأماكن المهمة في الاعلان عن طريق تتبع مسار العين وجمع الأماكن الجاذبة فيه ليتسنى للمعلن التركيز على هذه الأماكن في إعلانه.

أوصت الدراسة باستخدام الاعلانات التي تنصب بالشوارع قبل نشرها أو اعلانها لكي تحقق الهدف المطلوب من الإعلان.