دراسة في جامعة كربلاء تناقش فاعلية التعلم التخيلي في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة كربلاء فاعلية استراتيجية التعلم التخيلي في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط والاتجاه نحو مادة الاجتماعيات، تقدمت بها الطالبة مروة حبيب عريبي.

تأتي اهمية الدراسة من اهمية التربية كونها الركيزة الأساسية والمهمة في بناء المجتمع، وهي التي تؤثر في البنى الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

هدفت الدراسة الى التعرف على فاعلية استراتيجية التعلم التخيلي في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات.

توصلت الدراسة الى ان التدريس باستخدام استراتيجية التعلم التخيلي كان له إثر اكتساب الطلبة مهارات عديدة أهمها مهارة صياغة الأسئلة وطرحها ومهارة اقناع الطرف الآخر بالإجابة.

اوصت الدراسة بضرورة التنوع باستعمال استراتيجيات تدريس حديثة لتدريس طلاب المرحلة المتوسطة لمادة الاجتماعيات من قبل مدرسي التاريخ.