السفارة الهولندية تبحث مع الجامعة تنفيذ برامج بيئية وزراعية متقدمة

بحثت جامعة كربلاء مع وفد من السفارة الهولندية في العراق تطوير التعاون العلمي والبحثي المشترك بين جامعة كربلاء وعدد من الجامعات والمؤسسات الهولندية في مجال الطاقة المستدامة والبيئة والزراعة والثروة الحيوانة.
وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي تم بحث سبل تطوير العلاقات العلمية والاكاديمية بين جامعة كربلاء ونظيراتها الهولندية وتكوين شراكات فاعلة مع المؤسسات التعليمية الهولندية لتحقيق التكامل المعرفي بما يواكب التطورات والمستجدات العالمية، ويضمن جودة مخرجات في ظل البرامج العلمية الحديثة المتبعة في الدول المتقدمة.

مبيناً ان الاتفاق الاولي شمل وضع أسس للتعاون العلمي بين جامعة كربلاء والجامعات والمراكز الهولندية، وتبادل الخبرات المختلفة، في المجال الزراعة والثروة الحيوانية والبيئة والطاقة المستدامة ، الى جانب تدريب الملاكات التدريسية في جامعة كربلاء وتطوير البرامج التدريبية.
واكد رئيس الجامعة على اهمية تطبيق البرامج البحثية المتقدمة مبيناً أن الجامعة تتطلع أيضاً إلى أن يكون تعاونها مع الجامعات العالمية والإقليمية عالي المستوى من خلال عقد العديد من مذكرات التفاهم.
من جانبه قال رئيس الوفد السيد مارتاين خرون سكرتير الشؤون الاقتصادية في سفارة مملكة هولندا في بغداد ان الهدف من الزيارة هو لتقوية العلاقات بين الجامعات في هولندا وجامعة كربلاء، ووضع أسس للتعاون العلمي والثقافي بين الجانبين، وتبادل الخبرات المختلفة، واوضح مارتين خرون ان الزيارة تضمنت لقاء عدد من عمداء الكليات والمسؤولين في الجامعة والقاء عدد من الطلبة والباحثين وزيارة المختبرات للتعريف بالبرامج ووضع خطة عمل مشتركة قابلة للتنفيذ تخدم القطاع الزراعي والغذائي والهندسي والبيئي.
مشيداً بجامعة كربلاء وسعيها المتواصل لتعزيز العلاقات العلمية ، والانفتاح على المجتمع وحاجاته ومؤسساته والمضي قدماً لتطبيق سياسة الجامعة المنتجة.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة