جامعة كربلاء تنظم مؤتمرها الدولي الثاني للطب البيطري

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء مؤتمرها العلمي الدوري الثالث والدولي الثاني بمشاركة مجموعة من الباحثين من داخل وخارج العراق.

وجاء انعقاد المؤتمر بالتعاون مع عمادة كلية الطب البيطري بجامعة الموصل وعمادة كلية الزراعة بجامعة كربلاء وتحت شعار “البحوث التطبيقية ودورها في تحسين صحة الانسان والحيوان”.

وحضر فعاليات المؤتمر كل من رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ومساعديه للشؤون الادارية والعلمية الاستاذ الدكتور أكرم محسن الياسري والاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين الجنابي وبحضور رئيس لجنة التعليم العالي في مجلس المحافظة الدكتور محسن الكناني ومجموعة من عمداء الكليات والباحثين وشخصيات رسمية.

وذكر رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ان “جامعة كربلاء تحرص على استمرارية عقد المؤتمرات العلمية التي من شأنها الاسهام في الارتقاء بمستوى الجامعة في المستويين العلمي والاكاديمي، مؤكدا ان كليات الطب البيطري والزراعة لها دور كبير في حماية وتطوير اقتصاد البلاد، مبينا ان التركيز على البحوث التطبيقية في المؤتمرات العلمية من شأنه الاسهام في معالجة كثير من المشكلات التي توجه المجتمع، ودعا السعيدي الباحثين المشاركين إلى الخروج بتوصيات تؤدي بشكل فاعل لتطوير الثروة الحيوانية في البلاد”.

من جهتها بينت عميد كلية الطب البيطري الاستاذ الدكتور وفاق البازي ان “الثروة الحيوانية تعد جزءا اساسيا من اقتصاد البلدان وهي تسهم في تحقيق الامن الغذائي والنمو الاقتصادي، إذ يأتي هذا المؤتمر بهدف دراسة صحة الانسان والحيوان وتبادل الخبرات العلمية بين الباحثين لحماية الصحة العامة وتعزيز الوعي بأهمية الوقاية من الامراض المشتركة واعطاء التوجيهات الصحية والنصائح الغذائية”.

وعلى هامش المؤتمر نظمت وحدة النشاطات الطلابية في الكلية معرضا فنيا دعما للمرأة الفلسطينية ضم مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية، فيما جرى تكريم رئيس الجامعة ومجموعة من الاساتذة والتدريسين.