رئيس جامعة كربلاء يشارك حفل تكريم “الطالبة المثال” في العتبة الحسينية المقدسة

شارك رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي في حفل تكريم “الطالبة المثال في الجامعات العراقية” الذي نظمته شعبة الاعلام النسوي التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بحضور رؤساء جامعات وعمداء كليات وشخصيات دينية.

ودعا رئيس الجامعة الطالبات إلى الاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) التي كانت مثالا للعفة، مبينا إن الفطرة السليمة للمرأة تتنافى مع انكشاف سوءاتها الجسدية، وتدعو الى سترها ومواراتها.

واوضح السعيدي، “ان الحجاب لا يقيد حرية المرأة وليس سببا في تخلفها وعدم نجاحها في الحياة وعزلها عن العالم كما يدعي بعض المدعين؛ لان الإسلام هو الدين الوحيد الذي جاء ليحرر المرأة من العبودية ومن النظرة الدونية واراد لها ان تكون قدوة في الاخلاق والمثل العليا”.

وابدى السعيدي دعمه لمثل هذه المبادرات التي تسهم في بناء شخصية المرأة؛ لأنها نواة بناء الاسرة والمجتمع، فيما قدم الشكر لأولياء امور الطالبات والعتبة الحسينية المطهرة لحرصها على بناء الانسان والمجتمع.

وتعد هذه المسابقة من المبادرات التربوية والأخلاقية التي تنظمها الامانة العامة للعتبة الحسينية المطهرة؛ بهدف تشجيع الطالبات على التحلي بالحشمة داخل الحرم الجامعي.

وشهد ختام الحفل تكريم رئيس جامعة كربلاء ومجموعة من الاساتذة والنسوة والطالبات.

وشارك في الحفل الذي جرى تنظيمه في قاعة سيد الاوصياء داخل الحرم الحسيني المطهر اعداد كبيرة من طالبات الجامعات العراقية، وحضره مجموعة من اساتذة ورؤساء وعمداء الجامعات وعمداء الكليات.