شؤون المرأة في التعليم العالي ينظم مهرجان “الغدير الاول” بالتعاون مع جامعتي كربلاء والزهراء

نظم قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع جامعتي كربلاء والزهراء (عليها السلام) للبنات مهرجان الغدير السنوي الاول، بمشاركة عدد كبير من اساتذة الجامعتين وممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العالمي.

وتضمنت المهرجان الذي اقيم تحت شعار “المرأة في منظور الامام علي” عليه السلام مجموعة من الكلمات والقصائد الشعرية التي بينت مدى اسهام الامام علي (عليه السلام) في تثبيت حقوق المرأة في اطار القرآن الكريم والسنة النبوية، فضلا عن تنظيم ندوة حوارية عن المرأة في فكر الامام علي (عليه السلام)

وذكر رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعدي في كلمة القاها عنه عميد كلية الطب البيطري في جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور وفاق الباز: “ان مزاعم تعامل الدين مع المرأة كمخلوق من الدرجة الثانية مستمدة من آراء ومواقف سطحية تتجاهل عمدا او جهلا مبادئ القرآن الكريم القطعية والصريحة التي نصت على اعطاء المرأة حقها دون انتقاص”.

واضاف السعيدي، “ان الامام علي (عليه السلام) وضع مكانة مرموقة للمرأة المسلمة، يمكن فهمها من خلال حياته العملية مع سيدة نساء العالمين”.

وشارك في المهرجان الذي احتضنته جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات منتسبات قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من عمداء جامعتي كربلاء والزهراء ومنتسبات وحدات تمكين المرأة في الجامعتين.