جامعة كربلاء تناقش دراسة علمية عن تسويق متعدد الحواس وتأثيره في بهجة الزبون

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء دراسة علمية بعنوان “تسويق متعدد الحواس وتأثيره في بهجة الزبون: الدور الوسيط لتجربة العلامة التجارية دراسة استطلاعية تحليلية لآراء عينة من زبائن الفنادق الممتازة في محافظة كربلاء المقدسة” للطالبة سهاد برقي كامل.

هدفت الدراسة الى التعرف على تأثير تسويق متعدد الحواس في بهجة الزبون من خلال الدور الوسيط لـ تجربة العلامة التجارية في الفنادق الممتازة (البارون , ريحانة كربلاء)بمحافظة كربلاء المقدسة.
تناولت الدراسة مشكلة شخصت بتساؤلات متعددة تضمنت مدى ادراك الاتجاهات التأثيرية بين المتغيرات تطبيقيا.

وتطرقت الدراسة الى اهتمام الفنادق عينة الدراسة بتطبيق ابعاد تجربة العلامة التجارية ميدانيا والتي من شأنها ان تتوسط او تعزز تأثير تسويق متعدد الحواس في بهجة الزبون، الى جانب تبني ادارات الفنادق عينة الدراسة ابعاد تسويق متعدد الحواس من شأنها ان تحقق مستوى البهجة.

أوصت الدراسة بضرورة تولي اهتمام إدارات الفنادق بتطبيق ابعاد تسويق متعددة الحواس لإثارة وتحفيز حواس الزبائن تجاه الخدمات المقدمة, والسعي لتشخيص اهتماماتهم وتصوراتهم الحسية وتحفيزها ,بالإضافة الى سعى الفنادق عينة الدراسة بالاطلاع على تجارب الفنادق الناجحة على المستوى المحلي والعالمي.