جامعة كربلاء تباشر اعمال تشجير وادامة لبيئتها الجامعية

باشرت جامعة كربلاء اليوم الجمعة 2 /اب، اعمال تشجير وإدامة لحدائق الجامعة وتطوير مشاريع البنى التحتية، للحفاظ على البيئة، وإنشاء مساحات خضراء جديدة داخل أروقة الجامعة.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي, ان الحملة تهدف للحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث وإنشاء مساحات خضراء جديدة، وتطوير مشاريع البنى التحتية.

وشدد ، على ضرورة استنفار كافة الجهود والامكانات المتاحة لتعزيز البيئة الجامعية وتنفيذ المشاريع الخدمية والعلمية خلال فترة العطلة الصيفية لتوفير المناخات الاكاديمية المحفزة على الابداع والتنمية استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

واكد رئيس الجامعة، ان العمل على تنفيذ مشروع البيئة الجامعية مستمر على مدار الاسبوع وخارج اوقات الدوام الرسمي والعطل الرسمية، من اجل تهيئة متطلبات العام الدراسي المقبل واستثمار فترة العطلة الصيفية لانجاز المشاريع الخاصة بالبنى التحتية.

لافتاً الى اهمية الحفاظ على البيئة بسبب تزايد معدلات التلوث خاصةً التلوث الهوائي الناجم عن ظاهرة الغبار وعوادم السيارات، وان الجامعة حريصة على اخذ درها في زيادة الوعي البيئي، وتبنيها للبرامج والتجارب البيئية الناجحة.

مبيناً ان شجرة النخيل تلعب دوراً كبيراً في حفظ التوازن البيئي نظراً لخاصيتها الكبيرة في النمو حتى في الظروف المناخية القاسية ومساهمتها في معالجة مشكلة ملوحة التربة، وقدرتها على انتاج الاوكسجين بكميات كبيرة.