تدريسي من جامعة كربلاء يلقي محاضرة في الندوة العلمية المقامة في وزارة الموارد المائية

القى التدريسي من كلية العلوم السياحية في جامعة كربلاء المدرس المساعد علي خزعل الكلابي في الندوة العلمية المقامة في وزارة الموارد المائية محاضرة عن تحسين نوعية مياه بحيرة الرزازة , وبحضور ذوي الاختصاص في الوزارة والمراكز البحثية.
وقال علي خزعل الكلابي ان الهدف من المحاضرة , دراسة امكانية تحسين نوعية مياه بحيرة الرزازة والاستفادة من كميات المياه في الزراعة , في دعم المنتوج الوطني , وامكانية انشاء مرافئ سياحية تخدم القطاع السياحي في المحافظة .
واضاف الكلابي ان المحاضرة تناولت الخصائص الطبيعية و المناخية لبحيرة الرزازة , مع مقارنة التغيرات في تباين مساحة بحيرة الرزازة خلال الموسمين الربيع والصيف. والخصائص الفيزيائية والكيميائية لمياه وتربة رواسب قاع بحيرة الرزازة . والتباين الزماني والمكاني للكائنات الحية في بحيرة الرزازة

وبين ضرورة انشاء و حدة معالجة المياه قبل دخوله الى بحيرة الرزازة , وتنظيف قاع بحيرة الرزازة سنويا, من اجل تقليل المواد العضوية التي تنتج من مخلفات الكائنات الحية , . انشاء حزام اخضر من النباتات في المناطق المحيطة لتقليل تاثير العواصف الرملية الغبارية, دعم مركز ابحاث الرزازة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – جامعة كربلاء, بكافة المتطلبات العلمية والمهنية التي تمكنه من مراقبة جميع التغيرات التي تحدث في البحيرة , وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية ووزارة الصحة والبيئة, لتمكنه من ممارسة ابحاثه.