ناقشت كلية الهندسة في جامعة كربلاء اول مناقشة إلكترونية في الجامعة والموسومة (التقييم اللا اتلافي لمقاومة تحمل التُرب المحلية تحت الطرق باستخدام مقاييس فحص الهطول خفيف الوزن) ,
الرسالة تقدمت بها طالبة الماجستير روق محمد عبد علي، تهدف الى امكانية تطوير قابلية الطرق الحديثة المعتمدة في استخدام القياسات الديناميكية في تقييم قابلية تحمل طبقات التربة المستخدمة في رصف الطرق السريعة والمطارات ,
تضمنت الرسالة تصميم رصف الطرق السريعة والمطارات ، وتأثر قوة الطبقة السفلية ، بالاعتماد على اختبار CBR بشكل أساسي لتحديد السمك المطلوب لطبقات التبليط كونه يتم من خلاله إجراء فحص قابلية التحمل الكالورفوني مختبريا او حقليا , باعتباره احد الطرق التجريبية التي تستخدم في تحديد قوة التربة لطبقات الارض الطبيعية وطبقات الحصى الخابط وطبقات الرصف السفلية في الطرق السريعة والمطارات.
الرسالة بينت أن المعامل الديناميكي من اختبار LWD يرتبط بشكل جيد مع نسبة التحمل لمختلف أنواع التربة ، واوضحت المقارنة بين المتغير الديناميكي والخصائص الفيزيائية أن المعامل الديناميكي هو الأكثر أهمية من الكثافة الحقلية, وان مقاومة تحمل التربة تقاس بناءً على خصائصها الفيزيائية والديناميكية