تدريسي من جامعة كربلاء يقدم اقتراحا لعلاج المرض الذي يسببه فايروس كورونا

اقترح التدريسي من كلية الطب في جامعة كربلاء الدكتور علي منصور (دكتوراه اختصاص الاحياء المجهرية والمناعة السريرية) ورئيس فرع الاحياء المجهرية عقارا لفايروس كورونا المستجد ( كوفيد ١٩)
وقال المقترح علي منصور العامري ان الاقتراح يساهم في حل هذه الازمة وطريقا في الشفاء منه يمكن ان يسجل نقطه هامة وتطور ملحوظ في سجلات اطباء العراق في مجال هذا التخصص ,
واوضح العامري أن بوليميراز المعتمد على RNA هو فريد بالنسبة للفيروس ، أي أنه لا يوجد جزيء مماثل في الخلايا البشرية لذا أقترح تجربة مثبط بوليميراز RNA المعتمد على RNA كعامل علاجي, كون لدينا Suramin مشاركة هذا التأثير مع كونها مثبط البروتيازوهو أمر حيوي لتكرار فيروسات كورونا,
واضاف إن Suramin له آثار جانبية أقل بكثير من الكلوروكين ومشتقاته هيدروكسي كلوروكوين ، وقد حاول Suramin مؤخرًا علاج Covid 19 ولا يزال المؤلفون ينتظرون النتائج.
تم اختبار دواء آخر مع أكثر من 100 جزيء عبر مؤلفين عراقيين من جامعة الكوفة باستخدام دراسة بروتينية لاختبار قدرة هذه الجزيئات كمثبط RNA و / أو مثبط البروتياز لـ Covid 19. تم إظهار القليل من الجزيئات الفعالة في هذا الصدد بين وهو مشتق الكينولون ، نورفلوكساسين. تم اقتراح العامل الأخير من قبل لجنة العلاجات Covid 19 في مديرية صحة كربلاء التي توصي بالنورفلوكساسين كعلاج مساعد لـ Covid 19 مؤخرًا.