رسالة ماجستير في كلية العلوم الاسلامية تبحث بموضوع قراءة النص القرآني وتأويله عند محمد اركون دراسة في ضوء الكتاب والعترة

بحثت رسالة ماجستير في كلية العلوم الاسلامية – جامعة كربلاء ، عن موضوع قراءة النص القرآني وتأويله عند محمد اركون دراسة في ضوء الكتاب والعترة للطالب مصطفى يوسف حسين يوسف والتي تمت منافشتها في الساعة التاسعة صباحا يوم الثلاثاء الموافق 12/10/ 2020 وعلى قاعة ( الصادق الامين ) في الكلية .

تبنت الدراسة منهجاً علميا خطه لنا رسول الله في حديث الثقلين عندما جعل القرآن فيهم وعندهم حيث اقترن الثقل الاكبر القرآن الكريم بالثقل الاصغر وهم اهل بيت النبوة عليهم السلام في خطبة الغدير فجعله صلى الله عليه واله وسلم المرجعية العلمية في العلوم كافة واقصد منهج الكتاب والعترة بهدف ازالة الغموض عن الاشكاليات التي اثارها الفكر الاركوني فيما يخص النص القرآني .

ومن الجدير بالذكر بأن لجنة المناقشة قد تألفت من الاستاذ الدكتور ثائر عبد الامير مطر فيلي من جامعة كربلاء- كلية التربية للعلوم الانسانية رئيسا … والاستاذ المساعد الدكتور حيدر محمود شاكر الجديع من جامعة البصرة- كلية التربية عضوا … والمدرس الدكتور جاسم علك شهاب من كلية العلوم الاسلامية- جامعة كربلاء عضوا .. والاستاذ الدكتور امجد حميد عبدالله من جامعة كربلاء- كلية العلوم الاسلامية عضوا ومشرفا .
وقد حصل الباحث على شهادة الماجستير في لغة القرآن وادابها