دورة تدريبية في جامعة كربلاء حول استخدام برنامج سراج المحاسبي

اقامت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء دورة تدريبية بعنوان ( برنامج سراج المحاسبي ) حاضر فيها محمد توفيق ناجي , و بمشاركة عدد من الخريجين والطلبة

الدورة تهدف الى تدريب المشاركين على كيفية استخدام برنامج سراج المحاسبي في تنظيم الامور المالية والادارية فضلا عن ادارة الدوائر والشركات
وتناولت الدورة شرح تفصيلي عن اهمية البرنامج في المحاسبة العامّة وإدارة المخزون وإدارة الرواتب والأجور للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والمحلات التجارية، بالإضافة الى نقاط البيع المتفرّقة.
وبينت الدورة ان برنامج سِراج يعد أسلوباً إدارياً متميّزاً لمستخدميه، من حيث دعمه لإمكانية تعدّد الشركات وتعدّد المستخدمين وتخصيص التقارير المحاسبيّة والمخزنية بحسب الحاجة، بما في ذلك تصميم الباركود ومعالجة الأرقام التسلسليّة للمواد المعرّفة. كما ويتميّز البرنامج بمرونة فائقة وسهولة في الاستخدام من خلال ترابط نوافذه وسرعة الانتقال فيما بينها.
وبينت يمكن الاعتماد علية كسطح مكتب كامل الأدوات ومتكامل المهام للمستخدمين على أجهزتهم. من ناحية ثانية ويتيح البرنامج لصاحب العمل إمكانية التحكم بمخزون المستودع من المواد ومراقبته بشكل دائم من خلال التقارير التفصيليّة التي يوفّرها البرنامج. كما ويمكّن” سِراج” المستخدمين من تحرير كافة أنواع الفواتير والقيود الماليّة مع أمكانية عالية في تخصيصها تبعاً للحاجة اليها في ميدان العمل المحاسبي.