جامعة كربلاء تشارك بورشتي عمل في رئاسة الوزراء وجامعة كرميان في خانقين

شارك مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء بورشة عمل نظمتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن اعداد مسودة أولويات البرنامج الحكومي (القطاع الاقتصادي والاستثماري).
وقال مدير المركز الدكتور أحمد كاظم بريس: ان المشاركة جاءت بناءَ على الدعوة التي وردت للمركز من رئاسة الوزراء كونه من المؤسسات المشاركة في اعداد مسودة البرنامج الحكومي في مختلف القطاعات في وقت سابق.
وأشار إلى أن الهدف من هذه الورشة تطوير قطاع الاقتصاد وكيفية اثرائه بالمقترحات والمشاريع الإجرائية التنفيذية، والتي ستكون من ركائز اعداد مسودة أولويات البرنامج الحكومي القادم بالاعتماد على الخبرات الاكاديمية والعلمية، وأوضح ان دور المراكز البحثية المحوري هو أن يكون لها دور في هكذا برامج تستطيع من خلالها أن تأخذ دورها الحقيقي في خدمة البلد وعلى مختلف القطاعات.

وفي السياق ذاته شارك الاستاذ الدكتور وسام صلاح عبد الحسين التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء بالقاء محاضرة علمية من خلال ورشة العمل العلمية التي نظمتها كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كرميان في مدينة خانقين حملت عنوان( تطبيقات الذاكرة في التعلم).
هدفت المحاضرة الى تعريف الذاكرة وانواعها وخصائصها واهم التقنيات التي تستخدم وتعليم الطلبة طريقة واوقات القراءة والوسائل المهمة لتقنيات الذاكرة والتعرف على انماط التعلم للطلاب.
وتضمنت المحاضرة تعريف الذاكرة على انها مجموعة من المناطق الموجودة في الدماغ لتخزين المعلومات واهم انواع الذاكرة هي الذاكرة الحسية والذاكرة قصيرة المدى والذاكرة طويلة المدى، اما التعلم فهو عملية التغيير الحاصلة في السلوك ومدى الاحتفاظ بهذا التغيير.