جامعة كربلاء تنظم دورة حضورية في التصوير الفوتوغرافي

نظمت كلية العلوم السياحية في جامعة كربلاء دورة تدريبية حضورية في التصوير الفوتوغرافي وبمشاركة طلبة المرحلة الرابعة في الكلية .
تهدف الدورة التي أقيمت بعنوان (اساسيات التصوير الفوتوغرافي للمرشد السياحي) الى التعريف بماهية التصوير الفوتوغرافي واهميته في الرحلات السياحية وضرورة معرفة المرشد السياحي بالمبادئ العامة للتصوير والمعدات التي يحتاجها في رحلاته السياحية حسب نوع الرحلة والوجهة التي يقصدها السواح.
تناولت الدورة التعريف بمفهوم التصوير الفوتوغرافي ونبذة عن تاريخ نشأته وتطوره وتطور المعدات الخاصة بالتصوير , ثم تناولت الدورة شرحا تفصيليا عن الأجزاء الرئيسية للكاميرا وأنواع الكاميرات والاجزاء الملحقة بالكاميرا كالعدسات وانواعها وأنواع الإضاءة والمرشحات والحوامل وبيان الفرق بين الكاميرات القديمة والكاميرات الحديثة (الرقمية) والعناصر التي تسهم في جودة الصورة وكيفية اخذ صورة مناسبة حسب الأماكن المختارة وتوضيح اليات فهم طبيعة المكان المصور والعمل على وضع توازن مناسب بين طبيعة الصورة والنمط السياحي المتبع في الرحلة وأخيرا .
خلصت الدورة الى إعطاء الطلبة المشاركين مجموعة من النصائح والارشادات التي يجب على كل مصور مراعاتها والانتباه الى جملة من الأخطاء التي قد تحدث اثناء التصوير وكيفية معالجتها.