رسالة ماجستير بجامعة كربلاء تناقش تاثير انموذج بوسنر للتغيير المفاهيمي في الاداء التحكيمي بكرة اليد للطالبات

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير عن تاثير انموذج بوسنر للتغيير المفاهيمي في التفكير التحليلي والتحصيل المعرفي والاداء التحكيمي بكرة اليد للطالبات.

وتضمنت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ضحى جواد كاظم على خمسة فصول تناولت انموذج بوسنر واثره بالاداء التحكيمي بكرة اليد للطالبات.

هدفت الدراسة الى التعرف على تاثير المنهج التعليمي بانموذج بوسنر للتغيير المفاهيمي في للتفكير التحليلي والتحصيل المعرفي والاداء التحكيمي بكرة اليد للطالبات فضلا عن التعرف عن افضلية التاثير بين المنهج التعليمي بانموذج بوسنر للتفكير المفاهيمي والتحصيل المعرفي والاداء التحكيمي والمنهج المتبع في الية التدريس من قبل المدرس في الاختبارات البعدية.

اوصت الدراسة على ضرورة اعتماد مقياس التفكير الذي تم اعداده لقياس التفكير التحليلي بكرة اليد للطالبات واعتماد الاستمارة التي تم تبنيها لتقييم الاداء التحكيمي بكرة اليد للطالبات.