ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير بعنوان تأثير استراتيجية الانشطة المتدرجة في المرونة الايجابية وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب.
هدفت الدراسة الى اعداد قياس المرونة الايجابية لطلبة الثالث متوسط واعداد وحدات تعليمية وفقا لاستراتيجية الانشطة المتدرجة في المرونة الايجابية وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب.
اوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالوحدات التعليمية على وفق استراتيجية الانشطة المتدرجة باعتبارها من الاستراتيجيات الفعالة في التدريس وضرورة ادخال اسلوب الوحدات التعليمية وفق الاهداف السلوكية ضمن برنامج تدريب المدرسين اثناء الخدمة.