جامعة كربلاء تنظم مهرجان اليوم الاخضر بنسخته الخامسة وتفتتح عدد من القاعات الذكية والمختبرات

نظمت كلية الزراعة في جامعة كربلاء ،اليوم الاربعاء، مهرجان اليوم الاخضر بنسخته الخامسة بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي ونائب محافظ كربلاء الاول الاستاذ جاسم الفتلاوي والمساعدين الاداري والعلمي الاستاذ الدكتور اكرم محسن الياسري والاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين نجم وعدد من عمداء الكليات والمختصين ، ومشاركة دوائر المحافظة ومؤسسات ونقابات مختصة بالشأن الزراعي.

وقال رئيس الجامعة في كلمة له :” ان الجامعة لن تتوقف عن دعم كلية الزراعة وتطلعاتها الرامية الى الارتقاء بالمستوى العلمي لطلبتها وتلبية حاجة البلد للخبرات الزراعية ، مشيراً الى ان هذا المهرجان يعد بمثابة نافذة تطل من خلالها الجامعة على المجتمع المحيط بها” ، كاشفاً عن ،” تخصيص ١٦٠٠ دونم لمشاريع كلية الزراعة وكلية الطب البيطري”.

تضمن المهرجان افتتاح مختبر الحاسوب وعدد من القاعات الدراسية الذكية المجهزة بوسائل تعليمية حديثة ، فضلاً عن افتتاح مقر المجلة العلمية ، وافتتاح عدد من المعارض التي نظمتها اقسام الكلية وشملت هندسة الحدائق والمحاصيل الحقلية والانتاج الحيواني وصناعة الاغذية ، وتكريم عدد من المشاركين المميزين بالمهرجان وضيوف الشرف.

كما تضمن معارض لدائرة زراعة كربلاء و نقابة المهندسين وعدد من الشركات المختصة بتجارة المواد الزراعية.

وتخلل المهرجان حفلا تكريميا لعدد من الايتام تعبيراً عن حرص الجامعة على دعم هذه الشريحة والاهتمام المتواصل بوضعها المادي والمعنوي.