رئيس جامعة كربلاء يفتتح معرض مشاريع طلبة كلية الهندسة

افتتح رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي معرض مشاريع طلبة كلية الهندسة بنسخته الثالثة، وذلك بحضور المساعدين الاداري والعلمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور اكرم محسن الياسري والاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين.

واحتضنت اجنحة المعرض مجموعة واسعة من المشاريع العلمية التي نفذها طلبة الدراسات الاولية في كلية الهندسة ضمن متطلبات الحصول على شهادة البكالوريوس، إذ تحاكي المنجزات المعروضة متطلبات سوق العمل في مختلف القطاعات.
واشاد رئيس الجامعة الدكتور باسم السعيدي بجهود الطلبة واساتذتهم لما قدموه من مشاريع نوعية تعالج مشكلات كثيرة في مختلف القطاعات الحكومية.
واكد حرص الجامعة على استثمار هذه المبتكرات العلمية وادخالها حيز التنفذ عبر عرضها على الجهات ذات العلاقة في محافظة كربلاء لتجد طريقها إلى التتنفيذ والاستفاده منها في معالجة المشكلات التي تعيق العمل في قطاعات الدولة.
وعالجت المشاريع التي تقدم بها طلبة من مختلف اقسام كلية الهندسة مشكلات متنوعة تتعلق بقطاعات مثل الصحة والاعمار والكهرباء والحماية من الحرائق، إذ تمثل هذه المنجزات العلمية التطبيقية اول خطوة لطلبة الكلية باتجاه الدخول لسوق العمل