أجرى الباحث الدكتور محمد الطيار التدريسي في كلية الهندسة بجامعة كربلاء بحثا علميا عمليا عن خصائص اللهب المختلط لخليط غاز البترول المسال العراقي LPG مع الهواء والمخفف باستخدام غاز CO2 عملياً .
وتضمن البحث دراسة تأثر كل من ارتفاع اللهب مسبق الخلط وشكل ومظهر اللهب واستقراريته بعدد من العوامل والمعايير العملية أبرزها نسبة خلط الوقود إلى الهواء ومعدل جريان خليط الوقود ونسبة غاز CO2 المضافة.
وأظهرت نتائج البحث ازدياد ارتفاع اللهب مع زيادة نسبة كل من خلط الوقود إلى الهواء و معدل جريان الخليط ولجميع نسب الخلط، بالإضافة إلى ازدياد الارتفاع عند إضافة CO2بشكل مباشر، كما أظهرت النتائج أن إضافة CO2 تؤدي إلى زيادة استقرارية اللهب.