جامعة كربلاء تنظم مؤتمرها الدولي السابع للعلوم الهندسية

نظمت كلية الهندسة بجامعة كربلاء مؤتمرها العلمي الدولي السابع بمشاركة جامعة “سوينبرن” التكنولوجية الاسترالية وبالتعاون مع جامعة وارث الأنبياء وكلية الحسين الجامعة والمكتب الاستشاري الهندسي بجامعة كربلاء.

وحضر المؤتمر كل من مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين ورئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم نايل السعيدي ومجموعة من عمداء وأساتذة كليات الهندسة في العراق بالإضافة إلى عدد كبير من الباحثين من داخل العراق وخارجه.

وثمن مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين جهود القائمين على المؤتمر والمشاركين من الباحثين والأساتذة، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بتطوير نظام بحثي من شأنه الارتقاء بعمل الأساتذة والباحثين وتمكينهم من مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع.

من جانبه بين رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم السعيدي أن الجامعة تتبنى مجموعة من الاستراتيجيات التي من شأنها الارتقاء بمخرجاتها من بينها تنظيم المؤتمرات العلمية التي توفر الأجواء لتلاقح الأفكار ونشر البحوث في المستوعبات العالمية للاطلاع عليها والاستشهاد بها وتنظيم الورش والندوات للطلبة والأساتذة.

من جهته أوضح عميد الكلية الدكتور حيدر ناظم المحنة أن المؤتمر يأتي لمناقشة التحديات التي تواجه المجتمع ويسعى لإيجاد الحلول لها عبر مجموع كبيرة من البحوث المشاركة، مبينا أن عدد البحوث التي حصلت على موافقة اللجنة العلمية للمؤتمر بلغ (95) بحثا بينها (12) بحثا دوليا عالجت مشكلات متنوعة مثلت تحديا للمجتمع.