ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة كربلاء أثر استعمال استراتيجية التعلم ضمن الفريق الواحد في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات الصف الرابع الأدبي، للطالبة سلسبيل رحيم جبر.
تأتي أهمية الدراسة من كون هذه الاستراتيجية تناسب اكتساب المفاهيم التي يجد الطلاب صعوبة في فهمها واستيعابها بمفردهم .
الدراسة التي استخدمت المنهجين الاستقرائي والتحليلي قسمت الى مجموعتين تجريبية وأخرى ضابطة.
توصلت الدراسة الى ان استراتيجية solo- pair – team “التعلم ضمن الفريق الواحد” هي أكثر فاعلية من الطريقة الاعتيادية في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طالبات الصف الرابع أدبي.