كلية الطب في جامعة كربلاء تبحث مع وفد من جامعة شيفيلد وكلية الاطباء الملكية البريطانيتين تعزيز التعاون المشترك

بحثت كلية الطب في جامعة كربلاء، مع وفد من جامعة شيفيلد البريطانية، وكلية الاطباء الملكية، عقد مذكرة تعاون مشترك، لتطوير العلاقات الاكاديمية والبحثية، وتقديم برنامج تدريبي للتدريسين في الكلية.
وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسن علي نصر الله، انه جرى الاتفاق مع الجانب البريطاني على تدريب الأساتذة للاطلاع والإفادة من الخبرات في مجالات المستجدات البحثية، واقامة ورشة عمل لتدريب التدريسين في جامعة كربلاء، في شهر تشرين الثاني المقبل، لتدريبهم على اليات التقويم والقياس في الحقل الطبي، الى جانب استضافة اساتذة كلية الطب في الورش التي يقيمها الجانب البريطاني في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، فضلاً عن المشاركة في الامتحانات السريرية للكلية الملكية، والعمل على افتتاح مركز لامتحانات شهادة الـ (MRCR) في العراق.
مبيناً أن الكلية تتطلع إلى أن يكون تعاونها مع الجامعات والمراكز البحثية العالمية عالي المستوى خصوصاً في مجال تدريب الأساتذة والطلبة وعقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة.

واشاد العميد بدور جامعة شيفيلد البريطانية، وكلية الاطباء الملكية التي أبدت استعدادها في مجال تدريب الأساتذة والتعاون الأكاديمي المشترك.
من جانبه أعرب رئيس الوفد أ.د ديرك بيل رئيس كلية الاطباء الملكية في ادنبرا، عن استعداد الجامعة الى توثيق العلاقات التعليمية والبحثية مع جامعة كربلاء، مشيدين بالمنهج التكاملي في التعليم الطبي المبني على حل المشكلات المتبع في كلية الطب بجامعة كربلاء وطريقة اجراء الامتحانات وفق نظام ( PBL ) وسعيها المتواصل لتعزيز العلاقات العلمية مع مختلف الجامعات ومراكز الابحاث العالمية.
ويشار الى ان الوفد البريطاني ضم ايضاً كريس كالتي مسؤول العلاقات الخارجية مع دول الشرق الاوسط في جامعة شيفيلد البريطانية، والبروفسور نايجل باكسل العميد السابق لكلية الطب بجامعة شيفيلد البريطانية. وديبورا باكس.