تدريسي من جامعة كربلاء يصدر كتاباً عن “مصطلحات مستحدثة في الراوية التاريخية . دراسة تأصيلية تطبيقية “

صدر للتدريسي في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة كربلاء الدكتور اياد عبد الحسين صيهود الخفاجي , كتاب عن موضوع (مصطلحات مستحدثة في الراوية التاريخية . دراسة تأصيلية تطبيقية ) .

وتألف الكتاب الذي يقع في (190 ) صفحة , والمرتب على شكل مصطلحات بحسب احرف الهجاء من (15 مصطلحا) .
واكد الدكتور اياد الخفاجي ، ان الكتاب يهدف الى فتح الباب امام الباحثين عن طريق توظيف هذه المصطلحات التي وردت فيه لتسجيل مشاريع عناوينهم ( لرسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه ) ، وكل ماورد من مصطلحات في هذا الكتاب تعد غير مطروقة سابقا ومنذ وقت مبكر من التاريخ الاسلامي ويعد مرجعا لطلبة الدراسات العُلى في الجامعات العراقية والعربية والعالمية ، وذلك لما يحتويه من معلومات.

واضاف ان الكتاب يقع في مقدمة واكثر من خمسة عشر مصطلحا جديدا في الرواية التاريخية , وان المصطلحات قد كشفت زيف ما وضعه الرواة في التاريخ الاسلامي ، وكشفت تلك المصطلحات ايضا عن ماهية الوضع في الرواية واسباب الوضع مع ذكر الشواهد التاريخية .

علما ان لدى المؤلف اصدارات اخرى منها , كتاب حديث الجاثليق لسلمان المحمدي ,الجوانب الاجتماعية والاقتصادية في وصايا رسول الله (ص) , مصطلحات مستحدثة في الرواية التاريخية . دراسة تاصيلية تطبيقية , وكتب تحت الطباعة وقيد التأليف . والدليل الميسر للناقد في الرواية التاريخية , ما روي عن ابي الفضل العباس . دراسة نقدية , نحو منهج موحد لطلبة الدراسات العُلى . (التاريخ الاسلامي انموذجا) , فاطمة الزهراء عليها السلام في فكر السيدة عائشة ,الامام علي عليه السلام في فكر السيدة عائشة .