أرشيف الموقع

محاكاة وتحليل لمنظومة نقل الحركة بلا حدود تعتمد على مبدأ الحدبة

الخلاصة ناقل الحركة المتغير باستمرار (CVT) هو نظام يسمح بالتغيير المستمر السلس لنسبة النقل بين عنصرين دوارين . CVT هي مجموعة فرعية من IVT ؛ عمليات نقل متغيرة بلا حدود والتي يمكن أن تنتج نسبة نقل سلسة بما في ذلك القيمة الصفرية. هذه على النقيض من عمليات النقل التقليدية التي تحتوي عادةً على عدد منفصل ومحدود من نسب النقل أو ...

أكمل القراءة »

استخدام مخمد مغناطيسي ريولوجي (MR) لتحسين استجابة نظام تعليق السيارة

الخلاصة تعتبر أنظمة التعليق في المركبات من الأجزاء الأساسية في تطوير صناعة السيارات من خلال زيادة راحة الركوب والموثوقية في القيادة. في هذه الرسالة ، تمت دراسة ومحاكاة نظام التعليق شبه النشط باستخدام تقنية MR damper باستخدام نموذج ربع السيارة في محاكاة استجابة النظام من خلال بيئة Matlab / Simulink. المخمدات المغناطيسية (MR) هي أجهزة تكيفية يمكن تعديل خصائصها من ...

أكمل القراءة »

دراسة تأثير التداخل الثلاثي (التآكل – الكلال – الزحف) على عمر الفولاذ الكربوني (A106 Gr-B) المستخدم في أنابيب النفط

في بعض التطبيقات ، قد تتعرض المادة لتداخل الكلال-الزحف ، والكلال الناتج عن التآكل ، بالاضافة الى تاثير التداخل الثلاثي (التآكل-الزحف-الكلال) ، وهنا يعرف باسم تفاعل الكلال الثلاثي (TFI). اجرى هذا البحث دراسة عن الكلال الخالص وتاثير تفاعل (التآكل والزحف) مع الكلال لانظمة اجهاد الانحناء لكل من السعة الثابتة والمتغيرة عند (R=-1) ، باستخدام تقنية الكلال العالي الدورة لعينات من ...

أكمل القراءة »

تصميم و تحليل مفصل الكاحل الأصطناعي الذكي

الخلاصة تعد الأطراف الأصطناعية من الأجهزة الضرورية في حياة المبتورين. بسبب أزدياد الحروب و الكوارث و الأمراض زاد الطلب على الأطراف الأصطناعية بشكل ملحوظ. تجاريا تعد الأطراف غير المحركة من أكثر الأنواع أنتشارا, ولكن من مشاكلها انها لا تضيف طاقة أثناء الحركة كما هو في الأطراف السليمة التي تضيف طاقة نتيجة تقلصات العضلات. من مشاكل الأطراف فير المتحركة حدوث مشاكل ...

أكمل القراءة »

دراسة عملية ونظرية لاهتزاز أنابيب الراتنج المدعمة بألياف الكاربون الناقلة للموائع

المستخلص عادة ما تكون الأنابيب المركبة مصنوعة من مادتين مركبتين أو أكثر. يمكن استخدام هذه الأنابيب لخطوط الوقود والأنابيب الهيدروليكية والاستخدامات المنزلية والصناعية. في الدراسة الحالية، تم استخدام أكثر أنواع المواد المركبة شيوعًا لتصنيع الأنبوب وهو ألياف الكربون – الإيبوكسي. يستخدم على نطاق واسع بسبب خصائصه المهمة، بما في ذلك المقاومة العالية للوزن والمتانة الجيدة والأسعار المناسبة. بسبب الميل إلى ...

أكمل القراءة »

تشخيص الانبعاج لساق طرف صناعي متراكب

المستخلص يعد الساق الاصطناعي جزءًا مهمًا من الطرف الاصطناعي السفلي، وهو مجال مثير للاهتمام في الهندسة الطبية الحياتية هذا اليوم. يتم تصنيع الساق الاصطناعي بشكل عام من معدن خفيف الوزن مثل الألومنيوم والتيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ أو سبيكة من هذه المعادن. يهدف هذا البحث إلى تطوير الساق الاصطناعي من خلال تصنيعه من مواد مركبة جديدة تجعله أخف وزنا وأقل تكلفة ...

أكمل القراءة »

تأثير الأهتزاز على توزيع الضغط داخل المحمل الزيتي

يعتبر المحمل الزيتي جزءا هاما لمعظم الآلات الدوارة. يتم استخدامه لدعم الأحمال الشعاعية. وهو ضروري لمنع تلامس المعادن بين الجزء الثابت (المحمل) والجزء الدوارر(العمود). يعاني المحمل الزيتي من دوامة النفط غير المرغوب فيها نتيجة لارتفاع الاهتزاز الذاتي والأحمال الدورية مما يؤدي الى انعدام استقراريته. في هذه الأطروحة، تم التحقيق في أداء المحمل الزيتي في حالة مستقرة وحالة التحميل الديناميكي تحت ...

أكمل القراءة »

دراسة تاثير عمق و موقع الشق على خواص الكلال

العمل الحالي هو دراسة تاثيرات موقع وعمق الشق كذلك مقدار الحمل المسلط على عمر الكلل و السلوك الحراري لعينات الذراع الناتئ الدوار المصنوعه من فولاذ واطئ الكاربون (ST37-2) من خلال تسليط حمل انعكاسي كامل ومعدل اجهاد يساوي صفر. فضلا عن ذلك, فان تغير في درجة الحرارة في عينات الاختبار خصوصا في نقاط محددة (الحافة و الشق) خلال اختبار الكلل قيس ...

أكمل القراءة »

دراسة عملية ونظرية لاهتزاز أنابيب الراتنج المدعمة بألياف الكاربون الناقلة للموائع

عادة ما تكون الأنابيب المركبة مصنوعة من مادتين مركبتين أو أكثر. يمكن استخدام هذه الأنابيب لخطوط الوقود والأنابيب الهيدروليكية والاستخدامات المنزلية والصناعية. في الدراسة الحالية، تم استخدام أكثر أنواع المواد المركبة شيوعًا لتصنيع الأنبوب وهو ألياف الكربون – الإيبوكسي. يستخدم على نطاق واسع بسبب خصائصه المهمة، بما في ذلك المقاومة العالية للوزن والمتانة الجيدة والأسعار المناسبة. بسبب الميل إلى استخدام ...

أكمل القراءة »

بناء جهاز اختبار مقعد السائق مع دراسة محاكاة للتحكم التربيعي الخطي

هناك اهتمام متزايد بتطوير نظام تعليق مقعد سائق المركبة الثقيلة لتقليل الاهتزازات المنقولة إلى جسم السائق. تحدث هذه الاهتزازات بسبب اثارة الطريق وتؤثر على كفاءة السائق وأدائه وصحته. لقد كان إنشاء وتطوير نظام تعليق مقعد السائق أمرًا حيويًا في السنوات الماضية، والذي حظي باهتمام كبير من قبل الباحثين والشركات للحصول على مزيد من الراحة والسلامة أثناء الركوب. لذلك، في هذه ...

أكمل القراءة »