أرشيف الموقع

تشخيص الانبعاج لساق طرف صناعي متراكب

يعد الساق الاصطناعي جزءًا مهمًا من الطرف الاصطناعي السفلي، وهو مجال مثير للاهتمام في الهندسة الطبية الحياتية هذا اليوم. يتم تصنيع الساق الاصطناعي بشكل عام من معدن خفيف الوزن مثل الألومنيوم والتيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ أو سبيكة من هذه المعادن. يهدف هذا البحث إلى تطوير الساق الاصطناعي من خلال تصنيعه من مواد مركبة جديدة تجعله أخف وزنا وأقل تكلفة وأكثر ...

أكمل القراءة »

بناء جهاز اختبار مقعد السائق مع دراسة محاكاة للتحكم التربيعي الخطي

الخلاصة هناك اهتمام متزايد بتطوير نظام تعليق مقعد سائق المركبة الثقيلة لتقليل الاهتزازات المنقولة إلى جسم السائق. تحدث هذه الاهتزازات بسبب اثارة الطريق وتؤثر على كفاءة السائق وأدائه وصحته. لقد كان إنشاء وتطوير نظام تعليق مقعد السائق أمرًا حيويًا في السنوات الماضية، والذي حظي باهتمام كبير من قبل الباحثين والشركات للحصول على مزيد من الراحة والسلامة أثناء الركوب. لذلك، في ...

أكمل القراءة »

سلوك الكلل للمواد المركبة البوليمرية المدعمة بحبيبات الكاربون الفعال.

استخدام المدعمات مع المواد البوليمرية كالكاربون الفعال (AC) كبديل للمواد الصناعية هو موضوع مهم هذه الأيام هذه المدعمات ذات القاعدة النباتية هي متحللة⸲ صديقة للبيئة ، وفيرة ورخيصة ، بينما المواد الصناعية مكلفة ولها تأثير سلبي على البيئة.في هذا العمل تم دراسة تأثير إضافة باودر الكاربون الفعال الى راتنج الايبوكسي وبحث تجريبيا ونظريا. المواد المركبة الحبيبية صنعت بتقنية التفريغ لعدة ...

أكمل القراءة »

السيطرة على اهتزازات نظام تعليق السيارة باستخدام المخمد الذكي

قدمت هذه الدراسة تطويراً للمخمد الذكي وذلك لغرض السيطرة على اهتزازات السيارة عندما تسير على سطوح طرق غير منتظمة وبالتالي تم تحسين معيار راحة المسافر . ان التطوير الذي حصل في المخمد يتضمن تصميم صمام التحكم(control valve) الذي يوضع في الدائرة الهيدروليكية خارج المخمد الرئيسي حيث يسيطر صمام التحكم على معدل جريان زيت الهيدروليك , بينما يتم السيطرة على اتجاه ...

أكمل القراءة »

دراسة مقاومة الكلال و حساب نسبة الصلابة الى الوزن لطرف صناعي عبر الركبة

الأطراف الصناعية هي اجهزة تعمل كبديل لعضو مفقود نتيجة اصابة او عيب خلقي. الاشخاص الذين لديهم بتر يمر عبر الركبة هم أكثر عرضة لحدوث فشل في الوقب الخاص بهم لمختلف حالات التحميل. عدة اسباب تقع خلف ذلك من ضمنها نوع المادة المصنوع منها الوقب وحالة الحمل المسلط عليه. في هذا البحث تم اقتراح مادة مركبة لتحسين الوقب لطرف صناعي واطالة ...

أكمل القراءة »

دراسة تاثير أكسيد الزنك النانوي والتعتيق الحراري على قوة الالتصاق بين المطاط المتراكب وأسلاك الفولاذ

    ان التصاق المطاط المتراكب إلى سلك الفولاذ يعتبر ذات أهمية قصوى في الصناعات المطاطية. لذلك فان الدراسة الحالية تهدف إلى دراسة تأثير أكسيد الزنك النانوي والتأثير الحراري على قوة الالتصاق بين المطاط والاسلاك في الاطارات. وتشمل هذه الدراسة محورين مهمين: دراسة عمليه وعددية. نتيجة لارتفاع درجة الحرارة اثناء عمل ودوران الإطارات، فإن الطاقة الناتجة من الالتصاق ستختلف إذا ...

أكمل القراءة »