جامعة كربلاء تنظم عدد من النشاطات العلمية في التربية البدنية وعلوم الرياضة

نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء دورة تدريبية عن كيفية إدارة درس التربية الرياضية وبمشاركة طلبة المرحلة الرابعة وذلك على القاعة المغلقة بالكلية.
هدفت الدورة الى عرض أكثر من اسلوب تدريسي ليختار الطالب الأسلوب الذي يناسبه و إبراز الطاقات التدريسية لدى الطلاب وتدريبهم على مواجهة المواقف التعليمية المختلفة فضلا عن خلق جو تعليمي هادف وممتع.
كما نظمت شعبة التعليم المستمر غي الكلية دورة تطويرية عن الية كتابة الرسائل والاطاريح وبمشاركة طلبة الدراسات العليا.
هدفت الدورة الى التعرف عن الخطوات الاساسية للبحث العلمي و كيفية اختيار متغيرات البحث وصياغة وكتابة بحث كامل بشكل علمي صحيح وتناولت الدورة مفاهيم بحثية وابواب البحث الخمسة واختيار المشكلة والمتغيرات والفروض والتحديات التي تواجه البحث والباحث.
اوصت الدورة بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي ووضع برامج لطلبة الدراسات العليا لكتابة بحوث اثناء فترة الدراسة واقامة الدورات والورش لتوجيه طلبة الدراسات العليا فضلا عن دعم المشرفين لتقديم كل ماهو جديد في مجال البحث العلمي.
ونظمت شعبة الانشطة الطلابية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر العراقي ورشة عمل عن الاسعافات الاولية.
و تضمنت الورشة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية عن كيفية إتخاذ الاجراءات اللازمة عند حدوث اي حالة طارئة كحالات (الاغماء ،والاختناق ،الحريق ، الغرق ،الكسور،وغيرها ) وكيفية التعامل معها وإسعافها، حيث ترتبط مفاهيم الاسعافات الاولية إرتباطا وثيقا بالثقافة الصحية لكافة افراد المجتمع باعتبارها مهارة خاصة لاغنى عنها في الحياة اليومية.
هدفت الورشة التي القى محاضراتها مدرب الاسعاف الاولي سامر نزار عبد الى نشر الوعي الصحي بين منتسبي الكلية وطلبتها وتدريبهم عن كيفية التعامل مع اي حالة طارئة.