جامعة كربلاء تطلق النسخة الاولى من “معرض الوظائف” بمشاركة مجموعة من الشركات

نظمت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة بجامعة كربلاء معرض الوظائف الاول بمشاركة مجموعة من الشركات والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة العاملة في محافظة كربلاء.

وجاء تنظيم المعرض ضمن سعي الجامعة للعمل كحلقة وصل بين الخريجين والشركات العاملة في المحافظة لتشجيعهم على الانخراط في العمل لدى المؤسسات الخاصة،والابتعاد عن محاولات انتظار التعيين الحكومي، كما تسعى الجامعة عبر تنظيم المعرض إلى توسعة قائمة الشركات والمؤسسات المسجلة لدى الجهات الرسمية والتي يمكن الاستناد اليها في تدريب الطلبة خلال العطلة الصيفية بما يعزز الجوانب العملية لدى طلبتها.

وشارك في المعرض الذي حضره مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين الجنابي واحتضنته كلية الادارة والاقتصاد ما يقرب من (30) جهة من الشركات والدوائر والمؤسسات العاملة في محافظة كربلاء من القطاعين العام والخاص، حيث استعرضت الجهات المشاركة منتجاتها وخدماتها بحضور كبير من الطلبة والاساتذة.

وخصص الجامعة جانب من المعرض لعرض مشاريع طلبتها، حيث استعرض مجموعة من الطلبة بعض المشاريع التي يمكن تطويرها لتؤدي وظائف متنوعة وفقا لاحتياجات الشركات والمؤسسات.   

واكد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين الجنابي خلال حضوره فعاليات المعرض ان ” تنظيم مثل هذه الفعاليات ستسهم في الترويج لفكرة العمل لدى شركات القطاع الخاص وتقليل الاعتماد على القطاع الحكومي، مبينا ان افق العمل لدى القطاع الخاص واسعة سواء على مستوى المشروعات الصغيرة او العمل لدى الشركات الخاصة”.

وبحسب القائمين، فان المعرض يمكن ان يوجه انظار الشركات العاملة في كربلاء باتجاه مخرجات الجامعة من الطلبة وما يتمتعون به من معلومات وقدرات يمكن استثمارها للارتقاء بمستوى العمل وفقا لاحتياجات سوق العمل ومتطلبات العصر.