تأثير حوكمة الشركات في التدقيق التسويقي

  • Post category:

   سعت الدراسة الى تحديد أثر الحوكمة  في التدقيق التسويقي للمصارف من خلال اختيار عدد من المصارف التجارية الخاصة  في العراق وضمن نطاق محافظة كربلاء , حيث ان الازمات المالية …

اكمل القراءةتأثير حوكمة الشركات في التدقيق التسويقي

المثبتـــــات النقديـــــــة وأثرها في فجوة الناتج و التضخم دراسة قياسيــة في بلدان مختارة للمدة ( 1990-2015)

  • Post category:

   تطبق معظم البنوك المركزية سياسة نقدية في إطار يوفر لها هيكلا لصنع القرارات المتعلقة بسياستها النقدية فضلا عن تسهيل عملية صنع القرار وايصال هذه القرارات الى الجمهور بسهولة أكبر,…

اكمل القراءةالمثبتـــــات النقديـــــــة وأثرها في فجوة الناتج و التضخم دراسة قياسيــة في بلدان مختارة للمدة ( 1990-2015)

التمويل المتناهي الصغر ودوره في تنمية المجتمعات المحلية

  • Post category:

   يهدف هذا البحث الى معرفة الدور الذي يؤديه التمويل المتناهي الصغر في تنمية المجتمعات المحلية ولغرض تحقيق أهداف الدراسة ومن أجل الكشف عن طبيعة العلاقة بين التمويل المتناهي الصغر…

اكمل القراءةالتمويل المتناهي الصغر ودوره في تنمية المجتمعات المحلية

أثر تغيرات أسعار الفائدة في الاستثمار المصرفي عبر آلية جذب الودائع – دراسة تحليلية في المصارف التجارية العراقية للمدة (2004-2017)

  • Post category:

   هدفت الدراسة الى تحليل اتجاه الودائع المصرفية بأنواعها فضلا على طبيعة التغيرات في اسعار الفائدة على هذه الودائع والوقوف على مدى اثر هذه الاسعار في حجم الايداعات خلال مده…

اكمل القراءةأثر تغيرات أسعار الفائدة في الاستثمار المصرفي عبر آلية جذب الودائع – دراسة تحليلية في المصارف التجارية العراقية للمدة (2004-2017)

(أثر المخاطر الائتمانية في الصيغ الاستثمارية للمصارف الإسلامية )

  • Post category:

أهمية الدراسة إن نجاح إدارة مخاطر الائتمان يعني زيادة كفاءة البنك الإسلامي في إدارة أموال المستثمرين وبالتالي زيادة قدرة البنك الإسلامي على تحقيق الجانب التنموي للمجتمع وزيادة قدرته التنافسية وتحقيق…

اكمل القراءة(أثر المخاطر الائتمانية في الصيغ الاستثمارية للمصارف الإسلامية )

تخطيط نظم المعلومات التسويقية وتأثيره في نجاح التسويق المصرفي الألكتروني

  • Post category:

   تتناول الدراسة موضوع تخطيط نظم المعلومات التسويقية وتأثيره على التسويق المصرفي الألكتروني: دراسة استطلاعية تحليلية لآراء عينة من العاملين في (مصرف بغداد) لمحافظات الفرات الأوسط لتحقيق نوعين من الأهداف،…

اكمل القراءةتخطيط نظم المعلومات التسويقية وتأثيره في نجاح التسويق المصرفي الألكتروني

أثر تبني نظام التقييم المصرفي الأمريكي (CAMELS) في الرقابة على السياسة الائتمانية المصرفية

  • Post category:

يواجه القطاع المصرفي تحديات و صعوبات كبيرة نتيجة لأسباب مختلفة يعود بعضها الى ظروف البيئة الداخلية و الخارجية , والتي قد تؤدي الى حدوث ازمات تختلف في اسبابها و مستوياتها…

اكمل القراءةأثر تبني نظام التقييم المصرفي الأمريكي (CAMELS) في الرقابة على السياسة الائتمانية المصرفية

مدى توافر متطلبات تطبيق الصيرفة الالكترونية في المصارف العراقية

  • Post category:

تُعد هذه الدراسة محاولة بسيطة من قبل الباحث لتسليط الضوء على المفاهيم النظرية للصيرفة الالكترونية و الاطلاع على واقع تطبيق الصيرفة الالكترونية في المصارف العراقية  . هدفت هذه الدراسة الى…

اكمل القراءةمدى توافر متطلبات تطبيق الصيرفة الالكترونية في المصارف العراقية

أثر سعـــــــر الصرف في المؤشرات العـــــــــامة لأسعار الاسهم – دراسة تطبيقية في سوق العـــــــــراق للأوراق المالية للمدة (2005-2011)

  • Post category:

تهدف هذه الدراسة الى معرفة اثر سعر صرف الدينار العراقي ، على المؤشر العام لأسعار اسهم الشركات ، المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية و توضيح نوع العلاقة بين سعر…

اكمل القراءةأثر سعـــــــر الصرف في المؤشرات العـــــــــامة لأسعار الاسهم – دراسة تطبيقية في سوق العـــــــــراق للأوراق المالية للمدة (2005-2011)

(تصميم برنامج محوسب لتقييم جودة الخدمة المصرفية من وجهتي نظر المديرين والزبائن)

  • Post category:

      تهدف الدراسة إلى تصميم برنامج محوسب لتقييم جودة الخدمة المصرفية يمكن استخدامه من قبل جهات عدة منها: سواء اكانت الادارات المصرفية بمستوياتها المختلفة أو المستثمرين والجهات ذات العلاقة الاخرى,…

اكمل القراءة(تصميم برنامج محوسب لتقييم جودة الخدمة المصرفية من وجهتي نظر المديرين والزبائن)