تأثير حوكمة الشركات في التدقيق التسويقي
سعت الدراسة الى تحديد أثر الحوكمة في التدقيق التسويقي للمصارف من خلال اختيار عدد من المصارف التجارية الخاصة في العراق وضمن نطاق محافظة كربلاء , حيث ان الازمات المالية …
سعت الدراسة الى تحديد أثر الحوكمة في التدقيق التسويقي للمصارف من خلال اختيار عدد من المصارف التجارية الخاصة في العراق وضمن نطاق محافظة كربلاء , حيث ان الازمات المالية …
تطبق معظم البنوك المركزية سياسة نقدية في إطار يوفر لها هيكلا لصنع القرارات المتعلقة بسياستها النقدية فضلا عن تسهيل عملية صنع القرار وايصال هذه القرارات الى الجمهور بسهولة أكبر,…
يهدف هذا البحث الى معرفة الدور الذي يؤديه التمويل المتناهي الصغر في تنمية المجتمعات المحلية ولغرض تحقيق أهداف الدراسة ومن أجل الكشف عن طبيعة العلاقة بين التمويل المتناهي الصغر…
هدفت الدراسة الى تحليل اتجاه الودائع المصرفية بأنواعها فضلا على طبيعة التغيرات في اسعار الفائدة على هذه الودائع والوقوف على مدى اثر هذه الاسعار في حجم الايداعات خلال مده…
أهمية الدراسة إن نجاح إدارة مخاطر الائتمان يعني زيادة كفاءة البنك الإسلامي في إدارة أموال المستثمرين وبالتالي زيادة قدرة البنك الإسلامي على تحقيق الجانب التنموي للمجتمع وزيادة قدرته التنافسية وتحقيق…
تتناول الدراسة موضوع تخطيط نظم المعلومات التسويقية وتأثيره على التسويق المصرفي الألكتروني: دراسة استطلاعية تحليلية لآراء عينة من العاملين في (مصرف بغداد) لمحافظات الفرات الأوسط لتحقيق نوعين من الأهداف،…
يواجه القطاع المصرفي تحديات و صعوبات كبيرة نتيجة لأسباب مختلفة يعود بعضها الى ظروف البيئة الداخلية و الخارجية , والتي قد تؤدي الى حدوث ازمات تختلف في اسبابها و مستوياتها…
تُعد هذه الدراسة محاولة بسيطة من قبل الباحث لتسليط الضوء على المفاهيم النظرية للصيرفة الالكترونية و الاطلاع على واقع تطبيق الصيرفة الالكترونية في المصارف العراقية . هدفت هذه الدراسة الى…
تهدف هذه الدراسة الى معرفة اثر سعر صرف الدينار العراقي ، على المؤشر العام لأسعار اسهم الشركات ، المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية و توضيح نوع العلاقة بين سعر…
تهدف الدراسة إلى تصميم برنامج محوسب لتقييم جودة الخدمة المصرفية يمكن استخدامه من قبل جهات عدة منها: سواء اكانت الادارات المصرفية بمستوياتها المختلفة أو المستثمرين والجهات ذات العلاقة الاخرى,…