دور الدعم التنظيمي المدرك والعقد النفسي في تعزيز الانغماس الوظيفي

  • Post author:
  • Post category:

تهدف الدراسة الحالية إلى تحليل دور الدعم المنظمة غير مدركة والعقد النفسي يوصف بمتغيرين م مستقل في ترقية لغة المهنة كمتغير تواصل ببناء الهوية الاجتماعية للعمال تم وصفه بالمتغير والوسيط…

Continue Readingدور الدعم التنظيمي المدرك والعقد النفسي في تعزيز الانغماس الوظيفي

توظيف حاكمية المورد البشري في تعزيز الانغراز الوظيفي من خلال الطاقة التنظيمية المنتجة

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص سعت هذه الدراسة إلى قياس حاكمية المورد البشري من خلال الطاقة التنظيمية المنتجة ، وانعكاس ذلك على الانغراز الوظيفي للقادة في الجامعات المبحوثة, وسعياً لتحقيق ذلك اعتمدت الدراسة على…

Continue Readingتوظيف حاكمية المورد البشري في تعزيز الانغراز الوظيفي من خلال الطاقة التنظيمية المنتجة

أثر اعلان اعادة شراء الاسهم العادية في أسعار ها بإطار نظرية الاشارة

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص : هدفت هذه الدراسة الى تسليط الضوء لبيان اثر اعلان اعادة شراء الاسهم العادية في اسعارها باطار نظرية يسهم في رفع ُ الاشارة ، والدور الذي تلعبه هذه النظرية…

Continue Readingأثر اعلان اعادة شراء الاسهم العادية في أسعار ها بإطار نظرية الاشارة

الوعي الاستراتيجي كمتغير معدل للعلاقة بين التخطيط السيناريو والاستجابة الاستراتيجية

  • Post author:
  • Post category:

هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على الدور المعدل للوعي الاستراتيجي بين تخطيط السيناريو والاستجابة الاستراتيجية في شركة Shell النفطية العاملة في جنوب العراق، وانطلاقاً من مشكلة رئيسية شخصت بعدة تساؤلات…

Continue Readingالوعي الاستراتيجي كمتغير معدل للعلاقة بين التخطيط السيناريو والاستجابة الاستراتيجية

النميمة في مكان العمل كمتغير تفاعلي للعلاقة بين نرجسية القيادة والتسويف الوظيفي من خلال الدور الوسيط للنبذ في مكان العمل

  • Post author:
  • Post category:

تهدف الدراسة وبشكل ٍ أساس الى تحديد الدور التفاعلي (المعدّل) للنميمة في مكان العمل في تعزيز تاثير نرجسية القيادة في التسويف الوظيفي من خلال الدور الوسيط للنبذ في مكان العمل…

Continue Readingالنميمة في مكان العمل كمتغير تفاعلي للعلاقة بين نرجسية القيادة والتسويف الوظيفي من خلال الدور الوسيط للنبذ في مكان العمل

دور التسويق المؤثر في تعزيز إدارة خبرة الزبون في أطار التأثير التفاعلي للنزاهة التسويقية

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص تهدف الدراسة بصورة اساسية الى الدور التفاعلي (المعدل) للنزاهة التسويقية بأبعاده الفرعية في العلاقة بين التسويق المؤثر وإدارة خبرة الزبون على مستوى العينة في فروع شركات الاتصالات المتنقلة في…

Continue Readingدور التسويق المؤثر في تعزيز إدارة خبرة الزبون في أطار التأثير التفاعلي للنزاهة التسويقية

الدور المعدل للوضوح الاستراتيجي في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والاداء الريادي

  • Post author:
  • Post category:

تهدف الدراسة بصورة أساسية الى تحديد الدور التفاعلي ( المُعدِّل ) للوضوح الاستراتيجي بأبعاده الفرعية في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والاداء الريادي على مستوى العينة من جميع فروع شركة…

Continue Readingالدور المعدل للوضوح الاستراتيجي في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والاداء الريادي

فلسفة تسويق مابعد الحداثة كاطار لتطويراخلاقيات التسويق من خلال المقدرات وقاعدة البيانات التسويقية

  • Post author:
  • Post category:

فلسفة تسويق ما بعد الحداثة كإطار لتطوير أخلاقيات التسويق من خلال القدرات وقاعدة البيانات التسويقية تهدف الدراسة بإطاريها النظري الفكري والعملي التطبيقي إلى معرفة الاثر الذي تتركه كل من المقدرات…

Continue Readingفلسفة تسويق مابعد الحداثة كاطار لتطويراخلاقيات التسويق من خلال المقدرات وقاعدة البيانات التسويقية