أرشيف الموقع

الوعي الاستراتيجي كمتغير معدل للعلاقة بين التخطيط السيناريو والاستجابة الاستراتيجية

هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على الدور المعدل للوعي الاستراتيجي بين تخطيط السيناريو والاستجابة الاستراتيجية في شركة Shell النفطية العاملة في جنوب العراق، وانطلاقاً من مشكلة رئيسية شخصت بعدة تساؤلات تضمنت مدى ادراك العلاقة التأثيرية المعدلة بين المتغيرات ميدانياً، وقد تم قياس متغير تخطيط السيناريو من خلال ثلاثة ابعاد ( الحصول على المعلومات، نشر المعرفة، تطوير السيناريوهات والخيارات الاستراتيجية ). ...

أكمل القراءة »

النميمة في مكان العمل كمتغير تفاعلي للعلاقة بين نرجسية القيادة والتسويف الوظيفي من خلال الدور الوسيط للنبذ في مكان العمل

تهدف الدراسة وبشكل ٍ أساس الى تحديد الدور التفاعلي (المعدّل) للنميمة في مكان العمل في تعزيز تاثير نرجسية القيادة في التسويف الوظيفي من خلال الدور الوسيط للنبذ في مكان العمل ،على مستوى الكليات الاهلية في محافظة كربلاء المقدسة، استناداً الى مشكلة رئيسة تُرجمت بعدة تساؤلات تضمنت في محتواها مجموعة العلاقات التأثيرية والتفاعلية بين المتغيرات ميدانياً ، ولدعم هذه العلاقات فكرياً ...

أكمل القراءة »

دور التسويق المؤثر في تعزيز إدارة خبرة الزبون في أطار التأثير التفاعلي للنزاهة التسويقية

المستخلص تهدف الدراسة بصورة اساسية الى الدور التفاعلي (المعدل) للنزاهة التسويقية بأبعاده الفرعية في العلاقة بين التسويق المؤثر وإدارة خبرة الزبون على مستوى العينة في فروع شركات الاتصالات المتنقلة في العراق , انطلاقاً من مشكلة رئيسة تمثلت في (ضعف الوعي المعرفي والميداني بأهمية وكيفية إدارة خبرة الزبون من شركات الاتصالات المتنقلة في العراق) والتي تم التوصل إليها من خلال الاطلاع ...

أكمل القراءة »

الدور المعدل للوضوح الاستراتيجي في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والاداء الريادي

تهدف الدراسة بصورة أساسية الى تحديد الدور التفاعلي ( المُعدِّل ) للوضوح الاستراتيجي بأبعاده الفرعية في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والاداء الريادي على مستوى العينة من جميع فروع شركة الاتصالات المتنقلة في العراق اَسيا سيل , انطلاقا من مشكلة رئيسة تم تشخيصها بعدة تساؤلات تضمنت مدى ادراك العلاقات التأثيرية والتفاعلية بين المتغيرات ميدانياً , ولتجذير الاسس الفلسفية , اعتمدت ...

أكمل القراءة »

فلسفة تسويق مابعد الحداثة كاطار لتطويراخلاقيات التسويق من خلال المقدرات وقاعدة البيانات التسويقية

فلسفة تسويق ما بعد الحداثة كإطار لتطوير أخلاقيات التسويق من خلال القدرات وقاعدة البيانات التسويقية تهدف الدراسة بإطاريها النظري الفكري والعملي التطبيقي إلى معرفة الاثر الذي تتركه كل من المقدرات التسويقية وقاعدة البيانات التسويقية في تحقيق نجاح الشركات عبر تطوير اخلاقيات التسويق وذلك ضمن اطار فلسفة حديثة في مجال ادارة التسويق وهي فلسفة تسويق ما بعد الحداثة .وبعد اجراء مراجعة ...

أكمل القراءة »