أثر استعمال استراتيجية ((Team- Pair- Solo في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات الصف الرابع الأدبي

رسالة ماجستير

اسم الباحث : سلسبيل رحيم جبر

اسم المشرف : يحيى عبيد ردام الطائي

الكلمات المفتاحية :

الكلية : كلية التربية للعلوم الانسانية

الاختصاص : تربية/طرائق تدريس التاريخ

سنة نشر البحث : 2024

تحميل الملف : اضغط هنا لتحميل البحث

يهدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية استراتيجية team-pair-solo في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات الصف الرابع الأدبي.
ولتحقق من هدف البحث صاغت الباحثة الفرضيات الآتية:
1) لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن مادة تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على وفق استراتيجية ( (team- pair-soloوبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن المادة نفسها على وفق الطريقة التقليدية في اختبار اكتساب المفاهيم البعدي
2) لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي ومتوسط درجاتهن في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو المادة.

Rp-The impact of using a strategy (team -pair-solo) in the acquisition of historical concepts and the development of the orientation towards the.pdf

The current research aims to know the effectiveness of team-pair-solo strategy in gaining historical concepts and developing the trend towards the subject in female students of the fourth grade.
To verify the research’s objective, the researcher formulated the following hypotheses:
1. There is no statistically significant difference at an indicative level (0.05) between the average scores of female students of the experimental group who have studied the subject of the history of Arab-Islamic civilization according to a strategy and the average scores of female students of the control group who have studied the same subject according to the usual method in the test of acquiring remote concepts