أثر استعمال استراتيجية ((Team- Pair- Solo في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات الصف الرابع الأدبي

  • Post author:
  • Post category:

يهدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية استراتيجية team-pair-solo في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات الصف الرابع الأدبي. ولتحقق من هدف البحث صاغت الباحثة الفرضيات الآتية: 1)…

Continue Readingأثر استعمال استراتيجية ((Team- Pair- Solo في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات الصف الرابع الأدبي

أثر استخدام إستراتجية التعلم المستند إلى المشكلة في تحصيل وتنمية الدافع المعرفي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات

  • Post author:
  • Post category:

يهدف البحث الحالي إلى معرفة:(أثر استخدام إستراتيجية التعلم المستند إلى المشكلة في تحصيل وتنمية الدافع المعرفي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات) في ضوء هدفي البحث قام الباحث…

Continue Readingأثر استخدام إستراتجية التعلم المستند إلى المشكلة في تحصيل وتنمية الدافع المعرفي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات

فاعلية استراتيجية التعلم التخيلي في تحصيل طلاب الصف الثاني متوسط والاتجاه نحو مادة الاجتماعيات

  • Post author:
  • Post category:

يهدف البحث الحالي للتعرف على (فاعليه استراتيجيه التعلم التخيلي في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط والاتجاه نحو ماده الاجتماعيات) وقد اتبعت الباحثه المنهج الشبه تجريبي في بحثها كونه المنهج الذي…

Continue Readingفاعلية استراتيجية التعلم التخيلي في تحصيل طلاب الصف الثاني متوسط والاتجاه نحو مادة الاجتماعيات

التَّنورالتاريخي وعلاقته بمهارة استخدام الأدلَّة التاريخية لدى تدريسيـــي قسم التاريخ من وجهة نظر طلبة جامعات (الفرات الأوسط)

  • Post author:
  • Post category:

يهدف البحث الحالي التعرف على (التَّنور التاريخي وعلاقته بمهارة استخدام الأدلة التاريخية لدى تدريسيي قسم التاريخ من وجهة نظر طلبة جامعات الفرات الاوسط) وتم وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي…

Continue Readingالتَّنورالتاريخي وعلاقته بمهارة استخدام الأدلَّة التاريخية لدى تدريسيـــي قسم التاريخ من وجهة نظر طلبة جامعات (الفرات الأوسط)

اثر استراتيجية (T.T.W) في التحصيل وحب الاستطلاع التاريخي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات

  • Post author:
  • Post category:

يهدف البحث الحالي إلى معرفة (أثر استراتيجية (W.T.T) في التحصيل وحب الاستطلاع التاريخي لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الاجتماعيات) . ولغرض تحقيق هدف البحث ، صاغت الباحثة الفرضيات…

Continue Readingاثر استراتيجية (T.T.W) في التحصيل وحب الاستطلاع التاريخي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات

تقويم اداء تدريسيي قسم التاريخ في كليات التربية للعلوم الإنسانية على وفق مفهوم الكفاءة الرقمية (دراسة مقارنة)

  • Post author:
  • Post category:

(تقويم اداء تدريسيي قسم التاريخ في كليات التربية للعلوم الانسانية على وفق مفهوم الكفاءة الرقمية دراسة مقارنة ) يهدف البحث الى تقويم اداء تدريسيي قسم التاريخ على وفق مفهوم الكفاءة…

Continue Readingتقويم اداء تدريسيي قسم التاريخ في كليات التربية للعلوم الإنسانية على وفق مفهوم الكفاءة الرقمية (دراسة مقارنة)

تقويم اداء تدريسيي قسم التاريخ في كليات التربية للعلوم الإنسانية على وفق مفهوم الكفاءة الرقمية (دراسة مقارنة)

  • Post author:
  • Post category:

(تقويم اداء تدريسيي قسم التاريخ في كليات التربية للعلوم الانسانية على وفق مفهوم الكفاءة الرقمية دراسة مقارنة ) يهدف البحث الى تقويم اداء تدريسيي قسم التاريخ على وفق مفهوم الكفاءة…

Continue Readingتقويم اداء تدريسيي قسم التاريخ في كليات التربية للعلوم الإنسانية على وفق مفهوم الكفاءة الرقمية (دراسة مقارنة)

أثر استراتيجية PQ4R في التحصيل والإستبقاء لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الإجتماعيات

  • Post author:
  • Post category:

يهدف البحث الحالي الى معرفة (أثر استراتيجية PQ4R في التحصيل والإستبقاء لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الإجتماعيات). 1. تعرف أثر استراتيجية PQ4R في تحصيل مادة الاجتماعيات عند طلاب…

Continue Readingأثر استراتيجية PQ4R في التحصيل والإستبقاء لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الإجتماعيات

تقويم أداء تدريسيي قسم التاريخ في كليات التربية للعلوم الإنسانية في ضوء معايير المواطنة العالمية من وجهة نظر الطلبة

  • Post author:
  • Post category:

يهدف البحث الحالي الى (تقويم أداء تدريسيي قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كربلاء في ضوء معايير المواطنة العالمية من وجهة نظر الطلبة) ، ومعرفة الفروق في…

Continue Readingتقويم أداء تدريسيي قسم التاريخ في كليات التربية للعلوم الإنسانية في ضوء معايير المواطنة العالمية من وجهة نظر الطلبة

الاحتياجات التدريبية اللازمة لمدرسي التاريخ في المرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

  • Post author:
  • Post category:

يهدف البحث الحالي الى التعرف على الاحتياجات التدريبيه اللازمه لدئ مدرسي التاريخ في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وقد استعمل الباحث المنهج الوصفي كونه يتلائم و متطلبات البحث الحالي وقد…

Continue Readingالاحتياجات التدريبية اللازمة لمدرسي التاريخ في المرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين