أرشيف الموقع

مـــــستوى مهــــــارات التفكـــــــــــير المستقبلي وعلاقــــــته بالتنور العلمي عند طلاب المرحلة الثانويةمن وجهة نظر مدرسي التاريخ

الخلاصة يهدف البحث الحالي الى التعرف على: 1- مستوى مهارات التفكير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر مدرسي التاريخ. 2- مستوى التنور العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر مدرسي التاريخ. 3- اتجاه وقوة العلاقة بين مستوى مهارات التفكير المستقبلي والتنور العلمي عند طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر مدرسي التاريخ. 4- الفروق في مهارات التفكير المستقبلي ...

أكمل القراءة »

مستوى امتلاك مدرسي التاريخ في المرحلة الإعدادية لمبادئ التعليم المتمايز وعلاقتها بمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر الطلاب

الخلاصة يهدف البحث الحالي التعرف على مستوى امتلاك مدرسي التاريخ في المرحلة الإعدادية لمبادئ التعليم المتمايز وعلاقتها بمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر الطلاب. ولتحقيق هدف البحث، اتبع الباحث المنهج الوصفي، وعدد من الإجراءات منها تحديد مجتمع البحث الذي اقتصر على المدارس الثانوية والاعدادية النهارية الحكومية للبنين في المديرية العامة لتربية محافظة كربلاء المقدسة للعام الدراسي (2020 – 2021) والذي ...

أكمل القراءة »

تقويم محتوى كتب الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة في ضوء مهارات التفكير الجانبي

الخلاصة يهدف البحث الحالي إلى تقويم محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة ومدى تضمينها لمهارات التفكير الجانبي ، وتحدد مجتمع البحث الحالي بكتابي الاجتماعيات للصف الأول والثاني المتوسط في العام الدراسي ( 2020 ـ 2021 ) ، تأليف لجنة من وزارة التربية العراقية ، اذ جاء كتاب الاجتماعيات للصف الأول المتوسط بالطبعة الثاني للعام ( 2018 ) والمكون من (132 ) ...

أكمل القراءة »