تحليل محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة الابتدائية على وفق نظرية الذكاءات المتعددة

  • Post author:
  • Post category:

مستخلص البحث يهدف هذا البحث إلى تحليل محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة الابتدائية على وفق نظرية الذكاءات المتعددة للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي ، ومعرفة تكرارات كل ذكاء والنسب المئوية وحسب…

Continue Readingتحليل محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة الابتدائية على وفق نظرية الذكاءات المتعددة

البنية المعرفية في محتوى كتب التاريخ للمرحلة الإعدادية ومدى توظيفها ضمن الاختبارات التحصيلية

  • Post author:
  • Post category:

يهدف البحث الحالي إلى معرفة البنية المعرفية في محتوى كتب التاريخ للمرحلة الأعدادية ومدى توظيفها ضمن الاختبارات التحصيلية ولتحقيق اهــداف البحث أتبع الباحـث المنهج الوصفي ( أسلوب تحليل المحتوى )…

Continue Readingالبنية المعرفية في محتوى كتب التاريخ للمرحلة الإعدادية ومدى توظيفها ضمن الاختبارات التحصيلية

مـــــستوى مهــــــارات التفكـــــــــــير المستقبلي وعلاقــــــته بالتنور العلمي عند طلاب المرحلة الثانويةمن وجهة نظر مدرسي التاريخ

  • Post author:
  • Post category:

الخلاصة يهدف البحث الحالي الى التعرف على: 1- مستوى مهارات التفكير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر مدرسي التاريخ. 2- مستوى التنور العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية من…

Continue Readingمـــــستوى مهــــــارات التفكـــــــــــير المستقبلي وعلاقــــــته بالتنور العلمي عند طلاب المرحلة الثانويةمن وجهة نظر مدرسي التاريخ

مستوى امتلاك مدرسي التاريخ في المرحلة الإعدادية لمبادئ التعليم المتمايز وعلاقتها بمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر الطلاب

  • Post author:
  • Post category:

الخلاصة يهدف البحث الحالي التعرف على مستوى امتلاك مدرسي التاريخ في المرحلة الإعدادية لمبادئ التعليم المتمايز وعلاقتها بمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر الطلاب. ولتحقيق هدف البحث، اتبع الباحث المنهج…

Continue Readingمستوى امتلاك مدرسي التاريخ في المرحلة الإعدادية لمبادئ التعليم المتمايز وعلاقتها بمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر الطلاب

تقويم محتوى كتب الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة في ضوء مهارات التفكير الجانبي

  • Post author:
  • Post category:

الخلاصة يهدف البحث الحالي إلى تقويم محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة ومدى تضمينها لمهارات التفكير الجانبي ، وتحدد مجتمع البحث الحالي بكتابي الاجتماعيات للصف الأول والثاني المتوسط في العام الدراسي…

Continue Readingتقويم محتوى كتب الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة في ضوء مهارات التفكير الجانبي