دور الخدمات المصرفية الحديثة في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف

دبلوم عالي

اسم الباحث : حسن حيدر عبد الكريم

اسم المشرف : حسين هادي عبد الأمير

الكلمات المفتاحية : الخدمات, المصرفية, الميزة , التنافسية.

الكلية : كلية الادارة والاقتصاد

الاختصاص : العلوم المالية والمصرفية

سنة نشر البحث : 2024

تحميل الملف : اضغط هنا لتحميل البحث

هدف هذا البحث الى دراسة دور الخدمات المصرفية الحديثة في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف، اذ أصبحت التكنولوجيا وتطور الخدمات المالية، العوامل الرئيسة في تعزيز الأداء المصرفي وارتفاع مستوى جاذبية العملاء لتحقيق الميزة التنافسية
اذ يتناول البحث تطورات الخدمة المصرفية الحديثة وتأثير تطبيقات الخدمات المصرفية الرقمية، مثل الانترنت البنكي والتطبيقات الذكية والخدمات المصرفية عبر الهاتف، فضلا عن الابتكارات في وسائل الدفع الالكتروني مثل المحافظ الرقمية والبطاقات الممغنطة. وعن طريق التحليل، يبين البحث كيفية تحقيق المصارف للميزة التنافسية عن طريق تحسين الكفاءة التشغيلية، ومن تعزيز تجارب العملاء وتقديم خدمات سريعة ومرنة. ان البحث يعتمد على منهجية تحليله تجمع بين الدراسات النظرية والدراسات التطبيقية ويلخص الى ان الاستثمار الخدمات المصرفية الحديثة يعد ضرورة استراتيجية لضمان التفوق في سوق يتسم بالتنافسية العالمية.

Rp-The role of modern banking services in achieving competitive advantage .pd


This research aims to study the role of modern banking services in achieving competitive advantage for banks, as technology and the development of financial services have become the main factors in enhancing banking performance and increasing the level of customer attractiveness.
The research deals with the developments of modern banking services and the impact of digital banking applications, such as Internet banking, smart applications and mobile banking services, in addition to innovations in electronic payment methods such as digital wallets and magnetic cards. Through analysis, the research shows how banks achieve competitive advantage by improving operational efficiency, enhancing customer experiences and providing fast and flexible services. The research relies on an analytical methodology that combines theoretical and applied studies and concludes that investing in modern banking services is a strategic necessity to ensure superiority in a market characterized by global competition.