اثر بحوث التسويق في خصائص الاستراتيجية التسويقية الفاعلة دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في معمل ألبان الوسام في محافظة كربلاء المقدسة

  • Post author:
  • Post category:

       سعت هذه الدراسة إلى تحديد أثر بحوث التسويق في خصائص الاستراتيجية التسويقية الفاعلة من خلال تطبيقها في معمل البان الوسام في محافظة كربلاء المقدسة ،اذ ان شدة المنافسة في…

Continue Readingاثر بحوث التسويق في خصائص الاستراتيجية التسويقية الفاعلة دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في معمل ألبان الوسام في محافظة كربلاء المقدسة

اللاملموسات ودورها في تحقيق الأداء المتميز بإستخدام بطاقة الدرجات الموزونة

  • Post author:
  • Post category:

    تسعى هذه الدراسة الى تحديد وتناول اللاملموسات (المتغير المستقل) والتي شملت كل من (المعرفة ، العلاقات ، الإبداع ، براءة الإختراع) ودورها في تحقيق الأداء المتميز بإستخدام بطاقة…

Continue Readingاللاملموسات ودورها في تحقيق الأداء المتميز بإستخدام بطاقة الدرجات الموزونة

أثـر التســويــق المستــدام في التـوجــه الريــادي – (دراسـة استطلاعية تحليلية لآراء عينـة من مديري شركـة زين للاتصـالات المتنقلـة في العراق )

  • Post author:
  • Post category:

    هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التسويق المستدام في التوجه الريادي ، ومن أجل تحقيق ذلك ، تم اعتماد ابعاد التسويق المستدام (التسويق ألابتكاري , تسويق الاحساس بالرسالة,التسويق…

Continue Readingأثـر التســويــق المستــدام في التـوجــه الريــادي – (دراسـة استطلاعية تحليلية لآراء عينـة من مديري شركـة زين للاتصـالات المتنقلـة في العراق )

تحليل العلاقة بين مؤشرات الحرية الاقتصادية والانتاجية الكلية لعوامل الانتاج (بلدان مختارة)

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص من خلال تجارب العديد من البلدان تبيّن أن التطرف والغلوّ, سواءً في تبنّي الحرية الاقتصادية أو في رفضها, كان له انعكاسات سلبية على كفاءة أداءها الاقتصادي, الأمر الذي دعا…

Continue Readingتحليل العلاقة بين مؤشرات الحرية الاقتصادية والانتاجية الكلية لعوامل الانتاج (بلدان مختارة)

أثرالاحتياطي القانوني ومعايير لجنة بازل على الأداء المصرفي دراسة مقارنة بين مصارف القطاع الخاص العراقية والقطرية للمدة من (2006-2010)

  • Post author:
  • Post category:

   سعت هذه الدراسة إلى أبراز أثر نسبة الاحتياطي القانوني في الأداء المصرفي من جهة ومعايير لجنة بازل من جهة أخرى و قد أجريت هذه الدراسة على عينتين من مصارف…

Continue Readingأثرالاحتياطي القانوني ومعايير لجنة بازل على الأداء المصرفي دراسة مقارنة بين مصارف القطاع الخاص العراقية والقطرية للمدة من (2006-2010)

أثر عمليات التعلم التنظيمي وخصائص المنظمات المتعلمة في الأداء المتميز – دراسةٌ استطلاعيةٌ لاراء عينة من التدريسين في جامعة كربلاء

  • Post author:
  • Post category:

   سعت هذه الدراسة إلى تحديد أثر عمليات التعلم التنظيمي  وخصائص المنظمات المتعلمة في الأداء المتميز ، ومن أجل تحقيق ذلك ، تم اعتماد عمليات التعلم التنظيمي وهي (اكتساب المعرفة، …

Continue Readingأثر عمليات التعلم التنظيمي وخصائص المنظمات المتعلمة في الأداء المتميز – دراسةٌ استطلاعيةٌ لاراء عينة من التدريسين في جامعة كربلاء

قياس وتحليل أثر السياسة المالية على بعض مؤشرات التنمية المستدامة في العراق للمدة (1990 – 2013)

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص يعد موضوع التنمية المستدامة من الموضوعات التي ظهرت على اثر الاستخدام المسيئ للبيئة في الآونة الاخيرة نتيجة الوتائر المتسارعة لعمليات التنمية الاقتصادية في بلدان العالم وخاصة البلدان النامية مما…

Continue Readingقياس وتحليل أثر السياسة المالية على بعض مؤشرات التنمية المستدامة في العراق للمدة (1990 – 2013)

اشكالية إدارة الموازنة العامة في الدول الريعيّة ( الإمارات العربية المتحدة.والعراق أنموذجاً)

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص:-      يعد موضوع إدارة الموازنة العامة من الموضوعات المهمة التي نالت الإهتمام في الوقت الحاضر في الاقتصادات الدولية ومنها الريعية ,إذ تعاني الاقتصادات الريعية ومنها الاقتصاد العراقي من سوء…

Continue Readingاشكالية إدارة الموازنة العامة في الدول الريعيّة ( الإمارات العربية المتحدة.والعراق أنموذجاً)

الاندماج المصرفي وانعكاساته على السوق المالية (الولايات المتحدة الأمريكية نموذجاً)

  • Post author:
  • Post category:

الملخص تمثل السيطرة والاندماج أحد اهم الظواهر الاقتصادية في عصرنا الحاضر فقد توسع السوق ، وانحسرت الحواجز الكمركية وتوسعت الاسواق المشتركه والتكتلات ألاقتصادية مع تسارع وتيرة العولمة وتحرير تجارة الخدمات…

Continue Readingالاندماج المصرفي وانعكاساته على السوق المالية (الولايات المتحدة الأمريكية نموذجاً)

استراتيجيات المزيج التسويقي ودورها في تحدِيد سلوك المستهلك العراقي تجاه المنتجات المحلية-دراسة ميدانية في معمل الألبسة الرجالية في النجف الاشرف

  • Post author:
  • Post category:

       سعت هذه الدراسة إلى تحديد أثر استراتيجيات المزيج التسويقي في سلوك المستهلك، من خلال تطبيقها في معمل الألبسة الرجالية في النجف الاشرف،إذ إن التغير المستمر في حاجات وأذواق المستهلكين،وازدياد…

Continue Readingاستراتيجيات المزيج التسويقي ودورها في تحدِيد سلوك المستهلك العراقي تجاه المنتجات المحلية-دراسة ميدانية في معمل الألبسة الرجالية في النجف الاشرف